روسيا مستمرة في تنفيذ التزاماتها الدولية الصحية

الصحة

روسيا مستمرة في تنفيذ التزاماتها الدولية الصحيةروسيا تنفذ التزاماتها الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gka9

رغم العقوبات المفروضة عليها، تنفذ روسيا كافة التزاماتها في مجال مكافحة حمى "إيبولا" القاتلة.

قال رئيس دائرة العلوم الصحية والوبائية والاتصالات الدولية في وزارة الصحة الروسية، فيتشسلاف سمولينسكي، في كلمته التي القاها في الدورة الخاصة لمنظمة الصحة العالمية، قال ان روسيا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن العقوبات المفروضة عليها، تستمر في تنفيذ كافة التزاماتها الخاصة بحل المشاكل الصحية التي تواجه البشرية، حيث خصصت المبالغ اللازمة لمكافحة فيروس "إيبولا" القاتل.

اجراءات الوقاية من "ايبولا"

واشار المتحدث، الى ان المخصصات المالية الروسية في هذا المجال بلغت 60 مليون دولار حتى الآن، وزعت على الجهات الدولية المعنية بمكافحة الوباء.

وقال سمولينسكي، رغم النجاح في استقرار الأوضاع، لكن من أجل بلوغ السيطرة الكاملة على المرض من الضروري تقديم المساعدات اللازمة للبلدان التي بحاجة لها، وتعزيز تنسيق العمل داخل منظمة الصحة العالمية وبين منظمات هيئة الأمم المتحدة والحكومات الوطنية.

اللقاح الروسي المضاد لـ "إيبولا" سيستخدم في بداية 2016

لقاح روسي مضاد لفيروس "ايبولا"

أعلنت مديرة إدارة الصحة والمؤسسات الصحية في وزارة الصحة الروسية، مارينا شفيريفا، ان اللقاح الروسي المضاد لفيروس "إيبولا" سيكون جاهزا للتلقيح العام في بداية عام 2016 المقبل.

وقالت "في نهاية عام 2015 سنحصل على النتائج النهائية لاختبار اللقاح. بعد ذلك من الضروري الحصول على الوثائق التي بموجبها يمكننا اختباره على الانسان، وتسجيله رسميا في روسيا والخارج. عموما نأمل ان يكون اللقاح جاهزا في بداية عام 2016 المقبل".

من جانبه أعلن الاكاديمي اوليغ كيسيليوف من المعهد العلمي الوطني لبحوث الإنفلونزا "في نهاية فبراير/شباط ستقدم روسيا كشفا كاملا عن نتائج اختبارات اللقاح".

شفاء الممرضة البريطانية من "إيبولا"

الممرضة البريطانية بولين كافيركي

أعلنت ادارة المستشفى الملكي في لندن، أن الممرضة البريطانية بولين كافيركي التي اصيبت بالحمى القاتلة خلال عملها في سيراليون، قد شفت بصورة تامة من حمى "إيبولا"، باستخدام ادوية وطرق تجريبية ودم الذين شفوا سابقا من المرض، بعد شهر كامل من رقودها في المستشفى.

من جانبها قالت كافيركي، التي تمر حاليا في مرحلة النقاهة، بأنها لا زالت تشعر بألم شديد في جسمها. ولكن الأطباء يؤكدون انها قد شفت تماما.

المصدر: RT + وكالات