غانا تبلغ المربع الذهبي لكأس إفريقيا على حساب غينيا

الرياضة

غانا تبلغ المربع الذهبي لكأس إفريقيا على حساب  غينيا غانا تتجاوز غينيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk8l

تأهل منتخب غانا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، على حساب غينيا بفوزه عليها (3-0) الأحد 1 فبراير/شباط.

وسجل الغاني كريستيان أتسو الهدفين الأول والثالث لمنتخب "النجوم السوداء" في الدقيقتين (4  و 61)، بينما تكفل زميله كويسي أبياه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وشهدت المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا للضائع طرد حارس منتخب غينيا نابي ياتارا بسبب الخشونة المتعمدة ضد المهاجم الغاني أسامواه جيان.

وحجز المنتخب الغاني الذي يبحث عن لقب خامس في البطولة طال انتظاره 33 عاما، بهذا الانتصار، مقعدا له في المربع الذهبي للمرة الخامسة على التوالي.

وضرب منتخب غانا، موعدا في الدور قبل النهائي مع منتخب غينيا الاستوائية (مستضيف البطولة) الذي بلغ الدور نفسه على حساب نظيره التونسي بعد فوز مثير للجدل عليه (2-1) بعد التمديد يوم السبت الماضي.

في المقابل، تلقى المنتخب الغيني، الذي صعد إلى الدور الثاني عن طريق القرعة، خسارته الرابعة أمام نظيره الغاني في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في البطولة، وبالتالي فشل في فك عقدة دور الثمانية للمرة الخامسة على التوالي.

المصدر: RT