الجيش يقصف مواقع "داعش" غرب بغداد واشتباكات في سامراء وكركوك

أخبار العالم العربي

الجيش يقصف مواقع أحد عناصر القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk81

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد 1 فبراير/ شباط مقتل 20 مسلحا من تنظيم "داعش" في عمليات أمنية غربي بغداد فيما استمرت الاشتباكات في مناطق متفرقة قرب مدن كركوك وسامراء وحديثة.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان مقتل 8 عناصر من "داعش" بقصف لطيران الجيش في منطقتي إبراهيم بن علي والشورتان غربي بغداد. وفي بيان آخر أعلنت وزارة الدفاع مقتل 12 عنصرا من "داعش" وإصابة العشرات بقصف على مواقع التنظيم في قاطع أبي غريب.

من جهته أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن متطوعا من قوات الحشد الشعبي قتل وأصيب 16 آخرون بهجوم للتنظيم على نقاط تفتيش وأبراج مراقبة تابعة للقوات الأمنية والحشد الشعبي على الطريق المؤدي إلى منطقة بحيرة الثرثار ضمن قضاء سامراء.

وفي شمال بغداد أسفر انفجارعبوتين ناسفتين، مستهدفتين تجمعا للحشد الشعبي في منطقة التاجي، عن مقتل 3 عناصر من الحشد الشعبي وإصابة 14 آخرين.

وفي محافظة كركوك، أفاد مصدر أمني ، بأن عنصرين من الأسايش (قوات الأمن الداخلي الكردي) و5 مسلحين من "داعش" قتلوا في اشتباك جنوبي المحافظة.

وأوضح المصدر أن قوة من الأسايش نفذت عملية أمنية في منطقة رأس دوميز جنوبي كركوك، وعندما حاولت القوة اقتحام أحد المنازل في المنطقة جوبهت بإطلاق رصاص كثيف من مسلحين كانوا يتحصنون داخله، ما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين.

وفي محافظة الأنبار، أسفر انفجار عبوة ناسفة، مستهدفة دورية للجيش العراقي قرب مدينة حديثة غرب المحافظة، عن مقتل ضابطين عراقيين وإصابة جنديين بجروح.

تعليق المحلل السياسي مناف الموسوي

المصدر: RT + "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية