قناص كردي يروي تجربته عن المعارك من أجل "عين العرب"

أخبار العالم العربي

قناص كردي يروي تجربته عن المعارك من أجل مقاتل كردي (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk7x

استعرض قناص كردي جثثا مصفوفة على حافة طريق على بعد كيلومترات جنوب وسط عين العرب السورية، روى أنهم لمسلحي "داعش" قتلوا برصاص بندقيته.

وقال القناص إن جثث هؤلاء التسعة قنصهم في آخر ساعات المعركة عندما ولوا هاربين قبل تحرير المدينة من التنظيم مستعرضا بندقية قنص روسية يملكها.

واستعاد الأكراد السيطرة على مدينة عين العرب الاثنين الماضي بعد أكثر من أربعة أشهر من معارك سقط فيها أكثر من 1800 قتيل من بينهم 1200 من "داعش".

القناص الكردي الذي يدعى موسى من أصول إيرانية جاء منذ ثلاث سنوات من منطقة روجافا السورية ذات الأغلبية الكردية، وانضم إلى القتال ضد تنظيم الدولة منذ بداية المعارك وعايش أربعة أشهر من المعارك المتواصلة ليلا نهارا.

وقال موسى حول المعارك التي خاضها في سبيل تحرير المدينة: "لم تكن حربا عادية. ففي الحرب هناك أخلاقيات وثقافة وحتى قواعد. لكن "داعش" لا يحترم أي قاعدة، عنصره فقط مهووسون بفكرة الشهادة للذهاب إلى الجنة"

وخلال حديث موسى انضم مقاتل آخر اسمه ديوان غيفر ليقص تجربته التي خاضها وعن ضراوة المعارك، وقال "نقتلهم فيعودون في كل مرة بأعداد أكبر"، مؤكدا قرب تحرير القرى المجاورة مع تأكيدهما على أن المقاتلين يحتاجون بعض الوقت "لاستعادة الأنفاس بعد أشهر من الحرب".

المصدر: RT + " فرانس برس"

 

الأزمة اليمنية