الاتحاد الأوروبي يخصص 37 مليون يورو للاجئين السوريين في لبنان

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي يخصص 37 مليون يورو للاجئين السوريين في لبنان مساعدات المفوض الأوروبي للشؤون الإنسانية (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk60

أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الإنسانية كريستوس ستليانيدس السبت 31 يناير/ كانون الثاني أن الاتحاد الأوروبي خصص لعام 2015 مبلغ 37 مليون يورو لاحتياجات اللاجئين السوريين في لبنان.

وقال ستيلياندس في مؤتمر صحفي بعد لقاء عقده مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، أن هذا المبلغ الإضافي جاء لمساعدة لبنان لتخطي آثار التدفق الكبير للاجئين السوريين إليه.

وأضاف المفوض الأوروبي أن هذا المبلغ المخصص يمثل جزءا من مساعدات إنسانية جديدة يخصصها الاتحاد الأوروبي بمجموع بلغ 136 مليون يورو لمكافحة الآثار المترتبة عن الأزمة السورية في داخل سوريا وما يجاورها من بلدان.

وكانت الحكومة اللبنانية أصدرت قرارا بوقف إستقبال لاجئين سوريين جدد على أراضيها من بداية يناير/كانون الثاني الحالي إلا عند الحالات الإنسانية الخاصة، لأن عدد اللاجئين السوريين حاليا يشكل أكثر من ربع سكان لبنان.

ويذكر أن تمام سلام خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في آخر سبتمبر/أيلول الماضي طالب المجتمع الدولي تقديم المساعدة في بخصوص إيواء اللاجئين السوريين، ووصف مشكلة 1.5 مليون لاجئ سوري على أرض لبنان أنها أصبحت "كارثة وطنية" وأنها تخلق "ضغطا على اقتصاد البلد" وأنها كلفت لبنان ما يعادل 7.5 مليار دولار، حسب تقديرات البنك الدولي.

المصدر: RT + "نوفوستي"