شابة تكتب أولى روايتها بساقٍ واحدة فقط

متفرقات

شابة تكتب أولى روايتها بساقٍ واحدة فقطالكاتبة الصينية الشابة هو هويان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk4j

لم تستسلم شابة صينية لإعاقتها التي رافقتها منذ ولادتها، إذ أنها مصابة بشلل دماغي جعلها عاجزة عن تحريك أي من أطرافها، باستثناء ساقها اليسرى، لكنها تحدت إعاقتها ونجحت في تحقيق ذاتها.

فقد كتبت الشابة الصينية هو هويان البالغة من العمر 21 عاما رواية بمساعدة قدمها اليسرى، ويتجاوز عدد كلمات روايتها 60 ألف كلمة.

وما زاد من ظروف الحياة التي تعيشها هو هويان تعقيدا هو أنها ولدت في منطقة ريفية في الشرق الصيني، حيث لا يتسنى لكل الأصحاء الحصول على مستوى التعليم الذي يرغبون به.

لكن الإعاقة والظروف القاسية التي عانت بسببها هويان لم تقف حجر عثرة أمامها كي تعلم نفسها بنفسها، وذلك بواسطة كل السبل المتاحة كالتلفزيون والكومبيوتر، بعد أن قررت استخدام ساقها اليُسرى في الكتابة، وللقيام بكل ما تحتاجه معتمدة على نفسها قدر المستطاع.

حول هذا الأمر يقول والدا الطفلة إنها "تتميز بإصرار وصبر جعلها تتفوق على الكثير من الأصحاء".

أما هو هويان فتشير إلى أنها تستطيع كتابة ما بين 20 إلى 30 كلمة في الدقيقة على الكومبيوتر بساقها، وأنها خلصت حتى الآن من كتابة الفصل السادس من روايتها التي قررت الفتاة أن عدد فصولها 8.

وتضيف الكاتبة الشابة أن كل ما تحتاجه لمواصلة عملها على أول عمل أدبي باسمها هو أن يتم ربطها وهي في كرسيها المتحرك بواسطة حزام بشكل وثيق، كي تستطيع تثبيت جسدها وهي تمارس الكتابة.

وبذلك تضع هو هويان اسمها بين العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لم يستسلموا لواقعهم، وأثبتوا قدرتهم على تحدي الذات أولا، وهو ما عبروا عنه في العديد من الفيديوهات التي كشفوا من خلالها عن مهارات يحسدهم عليها أصحاء.

المصدر: RT + "الشرق الأوسط"