لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن على الانتهاك الاسرائيلي للقرار 1701

أخبار العالم العربي

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن على الانتهاك الاسرائيلي للقرار 1701لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الانتهاك الاسرائيلي للقرار 1701
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk3o

تقدم مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك نواف سلام بشكوى رسمية لدى مجلس الأمن على القصف الإسرائيلي الذي تعرض له لبنان في تاريخ 28 يناير/كانون الثاني.

وقال نواف سلام الجمعة 30 يناير/كانون الثاني إن القصف "يشكل انتهاكا صارخا لسيادة لبنان ولميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن، لاسيما القرار 1701".

وطالب في الشكوى مجلس الأمن بالتحقيق في "تعرض وحدات القوة الدولية (يونيفيل) للاعتداء من قبل القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل جندي إسباني"، محملا الإسرائيليين المسؤولية المباشرة عما حصل.

وفي وقت سابق أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن مقتل عنصر من الكتيبة الإسبانية التابعة لقوات حفظ السلام الدولية متأثرا بجراح أصيب بها جراء القصف الإسرائيلي على لبنان.

وقالت الوكالة إن مقتل عنصر الكتيبة الإسبانية جاء نتيجة إصابته بالقصف الإسرائيلي "في منطقة العباسية قبالة الفجر"، مضيفة أن القوات الإسرائيلية طلبت من قيادة اليونيفيل، التابعة للأمم المتحدة، أن يلزم عناصرها مواقعهم.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية