ميركل وبوروشينكو يدعوان لاستمرار الحوار حول أوكرانيا في إطار النورماندي

أخبار العالم

ميركل وبوروشينكو يدعوان لاستمرار الحوار حول أوكرانيا في إطار النورمانديالرئيس الأوكراني بيوترو بوروشينكو والمستشارة أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk3g

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في اتصال هاتفي إلى استمرار الحوار حول أوكرانيا في إطار النورماندي، واتفقا على عقد لقاء ثنائي في ميونيخ.

وذكرت الصفحة الرسمية للرئيس الأوكراني على الإنترنت الجمعة 30 يناير/كانون الثاني أن الجانبين "ناقشا الوضع في منطقة دونباس (شرق أوكرانيا) وطرق إنجاز الحل السلمي. ودعا بيترو بوروشينكو وأنغيلا ميركل إلى عقد لقاء مجموعة الاتصال ثلاثي الأطراف بأقرب وقت للإعلان عن وقف إطلاق النار من طرفي النزاع ومباشرة سحب الأسلحة الثقيلة والقوات عن الحد الفاصل".

وأشار بوروشينكو إلى أهمية إطلاق سراح جميع "الرهائن" بمن فيهم قائدة الطائرة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو، المحتجزة في روسيا منذ يوليو/حزيران الماضي بتهمة ضلوعها في مقتل صحفيين روسيين أثناء تغطيتهما لمعارك في منطقة دونباس.

ودعا بوروشينكو وميركل إلى استكمال الحوار في إطار النورماندي في حال حصول تقدم، واتفقا على عقد لقاء ثنائي خلال مؤتمر الأمن الذي يعقد في ميونيخ 6 – 8 فبراير/شباط القادم بهدف تنسيق الخطوات القادمة.

المصدر: RT + "نوفوستي"