هجوم عاصف على هيئة "لندن للنقل" بسبب فيديو "عنصري" (فيديو)

متفرقات

هجوم عاصف على هيئة هجوم عاصف على هيئة "لندن للنقل" بسبب فيديو "عنصري"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk2e

تعرضت هيئة لندن للنقل لانتقادات حادة من أحد موظفيها، بسبب فيديو رفعته على موقع اليوتيوب، وصفه الموظف بأنه "عنصري"، ويحض على التمييز والكراهية.

وانتقد الرجل الذي يدعي أنه موظف بارز في هيئة "لندن للنقل" مقطع الفيديو، الذي تسأل الشركة فيه موظفيها لتقييم مستوى خدمات الشركة، وقال عنه الرجل إنه شعر بصدمة نتيجة رؤيته مقدمة الفيديو، التي وصفها بـ "الهجوم العنصري".

ويرى موظف الهيئة، الذي طالب بعدم الكشف عن هويته، أن مقدمة الفيديو يظهر فيها 3 وجوه كرتونية، تحض على التفرقة العنصرية بشكل واضح، على حد قوله.

وقال الموظف: في مقدمة الفيديو ظهر وجه أبيض كرمز لكلمة "good" أي "الجيد"، وبعدها ظهرت امرأة بيضاء كرمز لكلمة "the bad" أي "السيئ"، ثم ظهر رجل أسمر، ومعه كلمات "the mixed ones " بمعنى "المزيج بينهما".

وأضاف، لقد أصبت بالصدمة عندما أُرسل لي مقطع الفيديو.

ونفت الهيئة صحة الانتقادات الموجهة إليها، وقال متحدث باسمها: "هذا مجرد فيلم عن تقييم موظفي الشركة لمستوى الخدمات التي نقدمها للعملاء، لم نقصد أبدا التلميح لشيء، أردنا فقط معرفة مدى رضا الموظفين عن مستوى ما يقدمونه من خدمات، وطلبنا منهم اقتراح تعديلات، في حالة ما اذا كانوا يرونها ضرورية، ولا شيء غير ذلك".

المصدر: RT+ "مترو"