فرنسا: اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في انتمائهم لمجموعات متطرفة

أخبار العالم

فرنسا: اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في انتمائهم لمجموعات متطرفةقوات الشرطة الخاصة الفرنسية خلال اعتقال مشتبه به في (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjs6

اعتقلت  قوات الأمن الفرنسية الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني 5 أشخاص في مدينة لونيل جنوب فرنسا في عملية أمنية لمكافحة المتطرفين.

واستهدفت العملية الأمنية مبنى يقطن فيه أقارب لسكان سابقين كانوا قد توجهوا في 2013 إلى سوريا للانضمام لصفوف المحاربين هناك.

وقالت مصادر أمنية فرنسية إن نحو عشرين شابا من هذه المدينة، تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما كانوا قد توجهوا منذ الصيف الماضي للقتال في سوريا وقتل منهم 6

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس كان قد عرض الأسبوع الماضي مجموعة من التدابير الأمنية لمكافحة الإرهاب بعد الاعتداءات التي وقعت في باريس وراح ضحيتها 17 قتيلا، ووضع جراءها نحو 3000 شخص تحت مراقبة الأجهزة الأمنية من بينهم 1300 لهم صلات مع شبكات تجنيد وإرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق.

بلجيكا.. اعتقال 3 أشخاص يشتبه بصلتهم مع المتطرفين

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الأمن البلجيكية 3 أشخاص في مدينة كورتريك غرب البلاد يشتبه في صلتهم مع مجموعات متطرفة.

وقال مصدر في النيابة المحلية للمدينة إن النيابة تجري تحقيقات للتثبت من إمكانية وجود اتصال ما بين المعتقلين وجماعات المتطرفة. وقالت مصادر أمنية إنها عثرت خلال عمليات التفتيش لبيوت المعتقلين على أسلحة.

يذكر أن السلطات الأمنية البلجيكية كانت قد أجرت في منتصف يناير/كانون الثاني الجاري عملية أمنية لمكافحة الإرهاب في مدينة فيرفي تم خلالها تصفية إرهابيين اثنين واعتقال آخر. وتم رفع مستوى التهديدات الأمنية في عدة مناطق من الدولة.

وكان قد أعلن المتحدث باسم النيابة البلجيكية أن المداهمات استهدفت إرهابيين عائدين من سوريا خططوا لتنفيذ "هجمات واسعة".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون