تعطل "فيسبوك" و"انستغرام".. وفيسبوك تنكر تعرضها للقرصنة

العالم الرقمي

تعطل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjr1

أعلنت "فرقة السحلية" مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرض له موقعا التواصل الاجتماعي فيسبوك وأنستغرام اليوم ودام حوالي 52 دقيقة. ولكن شركة فيسبوك أنكرت تعرضها للاختراق.

وجاء تبني "فرقة السحلية" للعملية القرصنية الإلكترونية على صفحتها في موقع "تويتر"، الذي عج أيضا بتعليقات مستخدمي فيسبوك وأنستغرام الذين أبدوا استياءهم من هذا العطل الفني.

فيس بوك يتوقف عن العمل

ان مستخدمي هذين الموقعين في دول عديدة من آسيا وأمريكا وأوروبا لم يتمكنوا صباح اليوم الثلاثاء من الوصول إلى صفحاتهم الشخصية واستخدام خدمة الدردشة، سواء عن طريق المتصفح أو عن طريق التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة.

وعاد الموقعان للعمل بعد قرابة 52 دقيقة من توقفهما حيث قالت إدارة موقع "فيسبوك" في وقت سابق إنها تعمل على إصلاح العطل الفني. وأوضحت فيما بعد أن العطل نتج عن خطأ في نظام الإعدادات بعد أن تم إدخال بعض التعديلات الجديدة، وأضافت أن العطل "ليس نتيجة قرصنة من طرف خارجي".

وخلال توقف عمل موقع "فيسبوك" و"انستغرام" الذي استحوذت عليه شركة "فيسبوك" أيضاً، لجأ كثير من مستخدمي الموقعين إلى تويتر، وبات وسم (هاشتاغ) "#facebookdown" الأكثر تداولاً عالمياً خلال دقائق. وعبر المستخدمون عن استيائهم من توقف الموقعين، حتى أن أحد المستخدمين نشر تعليمات النجاة دون فيسبوك.

ويذكر أن مواقع تواصل اجتماعي أخرى تعرضت لأعطال أيضاً، منها (AIM, Tinder and MySpace). وتوقعت مصادر إعلامية أن تكون العاصفة الثلجية التي ضربت مناطق عدة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة قد تسببت بتوقف بعض المخدمات الخاصة بهذه المواقع والمتواجدة في المناطق المتضررة من العاصفة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة