الصينيون يخترعون جهازا يشحن الأجهزة الذكية بالضوء

العلوم والتكنولوجيا

الصينيون يخترعون جهازا يشحن الأجهزة الذكية بالضوءشحن الاجهزة الذكية بالضوء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjn0

تتفرغ الأجهزة الذكية الحديثة من طاقتها بسرعة أكبر مما يرغب فيه أصحابها، لأن البطارية مضطرة إلى الاحتفاظ بقدرة معينة لعمل المعالجات متعددة النواة وعدد كبير من التطبيقات.

واقترح باحثون صينيون مؤخرا طريقة لتحسين هذه المؤشرات بواسطة الضوء.

وطرح الباحث جون سين لو وزملاؤه من معهد " مايكروسوفت ريسيرتش" للبحوث العلمية في بكين نموذجا لجهاز شحن خفيف يدعى " Auto Charge". وتسمح تلك التكنولوجيا بشحن الهاتف بواسطة الضوء العادي، بالإضافة إلى أنها تعرّف موقع الهاتف أوتوماتيكيا.

لكن الحديث يدور ليس حول ضوء الشمس بل حول حزمة من الضوء يتم توليدها بواسطة مصدر ضوء اصطناعي. واستخدم الباحثون بمثابة هذا المصدر مستشعرات " Kinekt " وفانوس" UltraFire ".
وعلى سبيل المثال يمكن نصب جهاز " Auto Charge" على سقف الغرفة حيث يستطيع  خلال ثوان معدودة الكشف عن الهاتف الذكي وشحنه بسرعة تعادل سرعة الشحن التي تعطيها أجهزة الشحن السلكية.

ويقول المخترعون إن جهاز الشحن هذا يتضمن 4 مكونات، وهي مولد حزمة الضوء ، وحجرة تتابع حركة الهاتف، وعضو دوار يقوم بتحريك حزمة الضوء، ومحرك يتحكم في حركة الدوار ويوجه الضوء.

وسيكون جهاز الشحن في استعداد للعمل خلال 24 ساعة.

يذكر أن مثل هذه الأجهزة لا تتوفر لحد الآن في السوق. لكن الباحثين الصينيين يأملون بأن تهتم شركات مثل " آبل" و"سامسونغ" حتما باختراعهم.

المصدر: " RT" + "نوفوستي"