المغرب تواجه أوروغواي وديا في أغادير

الرياضة

المغرب تواجه أوروغواي وديا في أغاديرالمنتخب المغربي قبل مباراة تصفيات كأس أفريقيا ضد موزمبيق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjmp

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إن منتخب أسود الأطلسي سيواجه نظيره منتخب أوروغواي وديا في 28 مارس/آذار على الملعب الكبير بمدينة أغادير.

واستُبعد المغرب من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تجري حاليا في غينيا الاستوائية، بعد أن سحب الاتحاد الأفريقي التنظيم منه إثر إصراره على تأجيل البطولة خوفا من انتشار فيروس إيبولا القاتل.

ولذا قرر الاتحاد المغربي البحث عن مواجهة منتخبات كبيرة خلال المواعيد المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للحفاظ على تنافسية الفريق.

وكان من المقرر أن تقابل المغرب البرازيل، لكن صعوبات مالية حالت دون ذلك، ليتم الاتفاق مع منتخب أوروغواي عاشر الترتيب في تصنيف الفيفا.

وقال فوزي لقجع رئيس الاتحاد "يأتي هذا في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018 ومن قبلها نهائيات كأس أمم افريقيا 2017."

وأضاف الرئيس "كان موقف سيب بلاتر رئيس الفيفا واضحا في التأكيد على مشاركة المغرب في تصفيات كأس العالم المقبلة. نعتقد أن عقوبات الاتحاد الافريقي الذي ستعقد لجنته التنفيذية اجتماعها في فبراير/شباط لن تشمل الجانب الرياضي وستقتصر على الأمور المالية فقط."

وينتظر أن يقوم بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي بزيارة لأوروبا في الأسبوع الأول من فبراير/شباط المقبل يستهلها بفرنسا.. هدفها عقد لقاءات مع عدة لاعبين وشرح موقف المنتخب المغربي حاليا وإعادة تحفيزهم، بسبب عدم وجود أي بطولات رسمية سيشارك فيها المنتخب في المدى القريب.

 

مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا