شراكة بين ناسا ومايكروسوفت في أول استكشاف افتراضي لكوكب المريخ

الفضاء

شراكة بين ناسا ومايكروسوفت في أول استكشاف  افتراضي لكوكب المريخشراكة بين ناسا ومايكروسوفت في أول استكشاف افتراضي لكوكب المريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjlr

تنوي وكالة الفضاء الأمريكية ناسا التعاون مع شركة مايكروسوفت الأمريكية، ليقدم العملاقان معا برنامجا يعتمد على تطوير برمجيات ثلاثية الأبعاد تسمح للبشر بعمل أول استكشاف افتراضي للمريخ

ومع اتمام هذا البرنامج، سيتمكن البشر من متابعة المريخ من داخل منازلهم أو مكاتبهم.

البرنامج الذي يعمل عليه كلا العملاقين ناسا ومايكروسوفت يسمى OnSight، وسوف يعتمد على المعلومات التي جمعتها المركبة "كيريوسيتي" التابعة لناسا، وسيمكن هذا البرنامج العلماء من فحص ودراسة سطح المريخ عن بعد، من كوكب الأرض.

وسيكون على الذين يريدون المشاركة في الاستكشاف الافتراضي للمريخ الحصول على سماعة الواقع الافتراضي، هذه السماعة هي الأداة التي ستمكن المستخدمين من الدخول إلى سطح المريخ ثلاثي الأبعاد، الذي يتكون من بيانات حقيقية وصور افتراضية.

ويقول العلماء إن برنامج OnSight سيغير طريقة الناس والعلماء، التي ينظرون بها إلى الكوكب الأحمر، وسيساعدهم على فهم البيئة المحيطة المتكونة من الصخور والأتربة الموجودة على سطحه، فهمها من زوايا مختلفة ومتنوعة بصورة أعمق وأوضح.

ويجري تطوير البرنامج OnSight الآن في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في باسادينا بكاليفورنيا، ويعتقد العلماء أن هذا البرنامج سوف يؤدي بهم إلى الخروج بنتائج هامة بشأن مستقبل استكشاف المريخ.

المصدر: RT + "أوتاه بيبولس بوست"

توتير RTarabic
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية