أندية القرم لن تشارك في بطولات الدوري الروسي

الرياضة

أندية القرم لن تشارك في بطولات الدوري الروسيشعار نادي SKChF سيفاستوبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjkp

ستشهد شبه جزيرة القرم الروسية انطلاق بطولة دوري كرة قدم خاصة بها، في مارس/آذار القادم تحت رعاية الاتحاد الأوروبي اليوفا.

ووفقا لرئيس نادي SKChF سيفاستوبول ألسكندر كراسيلينكوف فإن ثمانية أندية ستشارك في البطولة، إذا أوفى اليوفا بوعوده.

وأضاف الرئيس "سنبدأ بطولة جديدة في الربيع، بمساعدة من وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، والذي يعمل كعضو في اللجنة التنفيذية للفيفا."

ويتوقع أن تنضم ثمانية أندية للبطولة، في حين أن اللاعبين لن يكونوا فقط من القرم، بل من بلدان أخرى في حال تم استيفاء جميع شروط انضمامهم، وستشكل البطولة خطوة كبيرة لتطوير كرة القدم في القرم.

ومن ناحية أخرى قال كراسيلينكوف أن لاعبي القرم سيكون بإمكانهم اللعب في الأندية الروسية حيث قال "من المهم جدا أنه لدى لاعبينا إمكانية اللعب في البطولات الروسية." 

ويوم أمس الجمعة 23 يناير/كانون الثاني أقدمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم على منع أندية (SKChF سيفاستوبول وTSC سيمفيروبول) من القرم وبيرل من سوتشي، المشاركة في دوري الدرجة الثانية بسبب "الامتثال لمتطلبات الاتحاد الأوروبي" حسب رئيس نادي سيفاستوبول.

وفي نهاية يوليو/تموز 2014 تم قبول الأندية الثلاثة السابقة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي، على أن تشارك في دوري الدرجة الثانية.

لكن اتحاد كرة القدم الأوكراني طعن في القرار عند اليوفا، ليحظر الأخير على أندية القرم في 4 ديسمبر/كانون الثاني الماضي المشاركة في بطولات روسيا من 1 يناير/كانون الثاني 2015.

ودون موافقة الاتحاد الاوروبي لا يستطيع الاتحاد الروسي عقد بطولات في القرم.

 

المصدر: RT + "تاس"