مدفيديف يقدم واجب العزاء بوفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبدالعزيز.. (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjki

قدم رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف السبت 24 يناير/كانون الثاني، التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض التي وصلها على رأس وفد روسي رسمي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أفاد في وقت سابق أن مدفيديف سيمثل الاتحاد الروسي في تقديم واجب العزاء بإيعاز من الرئيس الروسي.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز شكل خسارة لا تعوض للمملكة ولكل الشعب السعودي، معربا عن تعازيه للملك السعودي الجديد سلمان بن عبدالعزيز.

وجاء في التعزية أن "الملك الراحل كان معروفا كرئيس دولة وسياسي وزعيم حكيم يتمتع بمحبة واحترام رعاياه، وسمعة مستحقة على الساحة الدولية".

وأضاف بوتين أنه "عبر قيادة واثقة وفعالة لبلاده في مختلف مراحل تطورها، فعل صاحب الجلالة الكثير لتحسين وضع السكان الاجتماعي الاقتصادي، وتطوير المؤسسات الأهلية للمملكة، ومحاربة الإرهاب على شتى المستويات".

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته بأن الأسس الإيجابية التي تم إرساؤها خلال حكم عبد الله بن عبد العزيز ستؤمن التطور القادم وازدهار الدولة السعودية، وتعزز الاستقرار والأمن الإقليمي.

الراعي يرأس وفد اليمن إلى السعودية لتقديم العزاء لملكها الجديد

يحي الراي رئيس البلرلمان اليمني

ووصل الوفد اليمني بقيادة رئيس البرلمان يحي علي الراعي، وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي، من أبرزهم محمد بن ناجي الشايف، والدكتور رشاد العليمي، إلى القاعدة الجوية بالرياض، لتقديم العزاء في وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ويأتي ترأس الراعي للوفد اليمني، بعد إعلان رئيس عبد ربه منصور هادي الجمهورية وأعضاء الحكومة برئاسة خالد بحاح استقالتهم من مناصبهم في الــ 22 من يناير/كانون الثاني.

رؤساء ووزراء ومسؤولون يصلون الرياض لتقديم واجب العزاء

رئيس الوزراء اللبناني محمد ظريف جواد

ووصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى السعودية، لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله.

وكان الرئيس المصري قد كلف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالتوجه إلى السعودية على رأس وفد مصري لحضور جنازة الفقيد، بعد استحالة سفره من مطار زوريخ السويسري بسبب الظروف الجوية.

وذكرت قناة "أون تي في" أن الوفد الإيراني برئاسة وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، قد وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، لتقديم واجب العزاء.

وغادر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام بيروت متوجهين إلى السعودية على رأس وفد لبناني رسمي للقيام بواجب العزاء باسم الجمهورية اللبنانية.

يذكر أن لبنان قد أعلن الحداد رسميا على وفاة الملك عبد الله لمدة ثلاثة أيام.

كا وصل الرئيسين السنغالي ماكي سال ورئيس والغابون علي بونغو أونديمبا، السبت، إلى السعودية لتقديم واجب العزاء.

وكان العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد تلقى المبايعة في السعودية ملكا للبلاد خلفا للملك عبد الله بن عبد العزيز الذي توفي صباح الجمعة 23 يناير/كانون الثاني، كما تلقى الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد كذلك مبايعة السعوديين وليا للعهد والأمير من بن نايف وليا لولي العهد.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية