الهيئة التنظيمية للاتصالات في بريطانيا: الاتهامات لـ RT بالانحياز في التغطية لا أساس لها

أخبار العالم

الهيئة التنظيمية للاتصالات في بريطانيا: الاتهامات لـ RT بالانحياز في التغطية لا أساس لهاالهيئة التنظيمية للاتصالات في بريطانيا: الاتهامات لـ RT بالانحياز في التغطية لا أساس لها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjfi

خلصت الهيئة التنظيمية للاتصالات في بريطانيا "أوفكوم" لنتيجة مفادها أن قناة RT في المملكة المتحدة لم تخرق تعاليم البث في تغطيتها لتحطم رحلة الطائرة الماليزية MH17 في أوكرانيا.

وبعد الكارثة عكفت الهيئة على دراسة عدة شكاوي من المتابعين بخصوص تغطية الحادث وأشارت بعضها إلى ما رأته انحيازا من قبل القناة.

ولذلك طلبت الهيئة من القناة 30 ساعة فيديو ولكن وبعد دراستها تبين أن الاتهامات التي سيقت ضد القناة لم يكن لها أسس وغير صحيحة.

وتعليقا على النتيجة أعربت رئيسة تحرير قناة RT مارغاريتا سيمونيان عن أملها بأن تقوم القنوات الغربية التي لطالما هاجمت بأعلى صوتها "انحياز" RT ، أن تقوم الآن بنشر نتيجة البحث الذي قامت به الهيئة التنظيمية للاتصالات في بريطانيا وسقوط التهم الموجهة إلى RT.

وكانت سيمونيان وصفت الاتهامات للقناة بشأن تغطية الأحداث في أوكرانيا بأنها منحازة.

وكتبت سيمونيان في حسابها على موقع "تويتر" الثلاثاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، "إنهم يهددون بسحب رخصتنا بسبب اتهامات منحازة فور إطلاق قناتنا التلفزيونية في بريطانيا. ها هي الديمقراطية كما هي".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون