ممثلتا لبنان وإسرائيل في مسابقات الجمال في صور من 1955 إلى 2015

الثقافة والفن

ممثلتا لبنان وإسرائيل في مسابقات الجمال في صور من 1955 إلى 2015ممثلتا لبنان وإسرائيل في مسابقات الجمال في صور من 1955 إلى 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj8u

أعرب لبنانيون عن استيائهم لظهور صورة تجمع بين ملكتي جمال لبنان وإسرائيل، المشاركتين بمسابقة ملكة جمال الكون، وطالب بعضهم بسحب اللقب من ملكة جمال لبنان "لتعاملها مع العدو".

جاء ذلك بعد أن نشرت ملكة جمال إسرائيل دورون ماتالون صورة "سيلفي" تظهر فيها بجوار نظيرتها اللبنانية سالي جريج، وذلك خلال مرحلة الإعداد للمسابقة في ميامي، حيث سيتم اختيار ملكة جمال الكون في 25 يناير/كانون الثاني الجاري.

هذا ويعتبر أن الدولتين، لبنان وإسرائيل، لازالتا في حالة حرب، علما أن الهدوء يسود الحدود المشتركة منذ عام 2006، الذي شهد ما يُعرف بحرب تموز بين إسرائيل وحزب الله.

يُذكر في هذا الشأن أن أي مواطن لبناني يتواصل مع إسرائيل أو يسافر إليها معرض للمحاكمة القضائية والسجن.

من جانبها دافعت سالي جريج عن نفسها عبر موقع "إنستغرام" بتأكيدها على أن ملكة جمال إسرائيل ألحت لالتقاط صورة معها، وأنها أقحمت نفسها في الصورة فيما كانت سالي تلتقط "سيلفي" مع متسابقات أخريات من سلوفينيا واليابان، والتقطت صورة ومن ثم نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أعربت ملكة جمال لبنان عن حرصها الحيلولة دون الظهور في أي صور، تماما كحرصها على عدم التواصل مع ملكة جمال إسرائيل.

هانيا بيضون و هلانا كارميل

يُشار إلى أن هذه ليست أول صورة تجمع بين ممثلتيّ الجمال اللبناني والإسرائيلي في مسابقة دولية، إذ سبق وأن ظهرت ملكة جمال لبنان هانيا بيضون في صورة مع ملكة جمال إسرائيل هيلانا كارميل في عام 1955، كما جمعت صورة بين غادة ترك وتامارا بورات، ممثلتي إسرائيل ولبنان في المنافسة على عرش الجمال العالمي لعام 1993.

غادة ترك و تمارا بورات

المصدر: RT + وكالات