الحوثيون يسيطرون على القصر الرئاسي في صنعاء (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj7l

قالت وزيرة الإعلام اليمنية الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يتعرض لهجوم من قبل ميليشيات مسلحة، تود الإطاحة بالحكم.

وأضافت الوزيرة اليمنية أن دار الرئاسة تتعرض لهجوم من قبل ميليشيا مسلحة منذ الساعة الثالثة بالتوازي مع المباحثات السياسية.

ومن جانبه أكد مراسلنا في اليمن أن أنباء تشير إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور غادر العاصمة صنعاء. 

هذا وأفادت مصادر لـ RT، بأن الحوثيين أحكموا السيطرة على القصر الرئاسي في صنعاء بعد اشتباكات عنيفة دارت في محيط منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما سيطر الحوثيون على معسكر بالقرب من القصر الرئاسي.

وذكرت مصادر لـRT بأن عنصرين على الأقل من حرس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لقيا مصرعهما في المواجهات مع مسلحي الحوثيين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمني قوله إن هادي يتواجد في مقر إقامته بصنعاء والذي شهد محيطه قتالا عنيفا بين الحرس الجمهوري ومسلحي الحوثيين.

وأضاف أن آخر الأنباء الواردة من مقر إقامة الرئيس تؤكد أنه في وضع آمن.

ومن جانبه قال عضو  المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" حمزة الحوثي إن المسلحين لا يحاولون الإطاحة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أن الاشتباكات بدأت بعد أن أطلق الحرس الرئاسي النار على مسلحي "أنصار الله".

وأضاف الحوثي أن "الاشتباكات مع الحرس الرئاسي بدأت بعد رفض الضباط في القصر تسليم السلاح لمسلحي "أنصار الله" بهدف الحفاظ عليه".

ونفى عضو المجلس السياسي لـ"أنصار الله" وجود أي محاولة للانقلاب على الرئيس اليمني، مؤكدا أنه تجري في هذه الأثناء جلسة طارئة للرئيس وممثلين عن الحوثيين للخروج من الأزمة.

من جانب آخر، أشارت مصادر يمنية إلى نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات بين مسلحي الحوثيين ورجال القبائل في محافظة البيضاء وسط اليمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

مراسل قناة RT:

تعليق الإعلامي خليل القاهري من صنعاء:

تقرير مراسل قناة RT: