موسكو: الاتحاد الأوروبي غير مستعد بعد لتغيير مساره غير الودي تجاه روسيا

أخبار العالم

موسكو: الاتحاد الأوروبي غير مستعد بعد لتغيير مساره غير الودي تجاه روسياالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj73

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الاتحاد الأوروبي مازال غير جاهز بعد لتغيير نهجه غير الودي ضد روسيا وتقدير الموقف في أوكرانيا موضوعيا.

وقالت الخارجية على موقعها الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني إن "بحث موضوع العلاقات الروسية - الاتحادية (أوروبا) خلال اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية في 19 يناير/كانون الثاني، يؤكد فقط حقيقة أن الاتحاد الأوروبي كالسابق غير جاهز لتصحيح مساره غير الودي".

وأضافت أنه غير جاهز أيضا لـ "تقييم موضوعي لتصرفات سلطات كييف التي استأنفت الأعمال الحربية على الخط الفاصل جنوب - شرق أوكرانيا والقصف الكثيف للمناطق السكنية في هذا الجزء من البلاد خرقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها".

وكانت المفوضة الأوروبية للسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني قد أعلنت أن الاتحاد الأوروبي معني بتطوير الحوار السياسي مع روسيا حول عدد من القضايا الدولية الملحة، ومستعد لتفعيل التعاون الدبلوماسي مع روسيا من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.

الا أنها أكدت في نفس الوقت أن الاتحاد الأوروبي سيواصل ضغطه على روسيا عن طريق العقوبات إذا لم تنفذ موسكو اتفاقات مينسك بأكملها إلى جانب تغيير موقفها إزاء شبه جزيرة القرم.

المصدر: RT + "نوفوستي"