قرابة مليون مشاهدة في اليوم لفيديو طفل يصطاد الأسماك بالألعاب النارية

مجتمع

قرابة مليون مشاهدة في اليوم لفيديو طفل يصطاد الأسماك بالألعاب الناريةأطفال السويد يصطادون الاسماك بالألعاب النارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj52

التقط تسجيل فيديو يرصد لهو طفل وهو يستخدم الألعاب النارية في اصطياد الأسماك، وذلك بنسف سطح المياه المتجمدة. حصد هذا الفيديو الذي التقط في السويد قرابة مليون مشاهدة في اليوم.

يثير اصطياد الاسماك بواسطة المتفجرات استياء كبيرا، سيما وأن القوانين السائدة تحظر ممارسة هذا النوع من الصيد، علما أن العديد من الفيديوهات التي توثق حالات انتهاك هذا القانون منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في أغلبها مسلحون متشددون وهم يصطادون السمك عن طريق تفجير القنابل في المسطحات المائية التي تكثر فيها الأسماك.

يُذكر أن اصطياد السمك بالمتفجرات، بالديناميت كما هو متعارف عليه، بدأ منذ أكثر من قرن، وتؤكد مصادر أنه عُرف في الفلبين قبل الحرب العالمية الأولى وفقا لما أفاد به الكاتب الألماني إرنست يونغر.

قد يبدو بالنسبة لكثيرين أن استخدام المتفجرات لصيد السمك في السويد أمر ليس بغريب، لا سيما بعد انتشار مفهوم صيد الأسماك بالديناميت في العالم، علما أن الديناميت من اختراع العالم السويدي ألفريد نوبل.

فقد أوصى نوبل بثروته لمنح الجائزة الشهيرة باسمه لعلماء يسهمون في تقدم البشرية، بعد أن هاله استخدام اختراعه في الحروب، ومات قبل أن يرى استخدام الديناميت في صيد الأسماك أيضا.

المصدر: RT + "يوتيوب"