كييف تتحدث عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى مطار دونيتسك

أخبار العالم

كييف تتحدث عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى مطار دونيتسكمطار دونيتسك (من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gitt

أعلن مساعد للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الخميس 15 يناير/كانون الثاني إرسال تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية الموجودة في مطار دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وقال يوري بوريوكوف مساعد الرئيس إن أحدا من العسكريين الأوكرانيين لم يغادر المطار، مضيفا أن "العمل جار على تصحيح الخطأ الذي وقع"، حسب تعبيره.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك (المعلنة من جانب واحد) ألكسندر زاخارتشينكو قد قال سابقا إن الجنود الأوكرانيين يغادرون مطار دونيتسك الذي سيكون تحت سيطرة قواته اليوم.

في هذه الأثناء نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن مصادر محلية أن بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وصلت إلى مطار دونيتسك اليوم، وسيبدأ المراقبون عملهم في مراقبة الوضع في منطقة النزاع المحلي، مباشرة عملياً بعد توقف المواجهات المستمرة منذ أشهر بين قوات الجمهورية والقوات الأوكرانية.

وفي مؤتمر صحفي في كييف، قال أندريه ليسينكو، ممثل مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني: "لقد وصلوا إلى مطار دونيتسك ويتجهون نحو المبنى القديم للمطار".

"الأمن والتعاون" تطالب طرفي النزاع بسحب المدفعية الثقيلة من محيط المطار

وطالب مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في بيان صدر الخميس 15 يناير/كانون الثاني طرفي النزاع بسحب المدفعية الثقيلة بكاملها من ضواحي المطار.

وجاء في البيان أن المراقبين الأوروبيين "يناشدون طرفي النزاع بالوقف الفوري لإطلاق النار وسحب المدفعية الثقيلة والقوات المسلحة من مطار دونيتسك وضواحيه، وذلك بموجب اتفاقات مينسك".

وأشارت الوثيقة إلى أن "بعثة المراقبين الأوروبيين مستعدة للمساعدة على تثبيت الحوار (بين طرفي الصراع) بهدف استمرار الجهود من أجل التقليل من التوتر".

كما أعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن إدانتها لاستئناف العمليات  القتالية قرب مطار دونيتسك الدولي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون