بالصور .. الجنرال رونالدو "لاعب القرن" في البرتغال

الرياضة

بالصور .. الجنرال رونالدو رونالدو يحصل بوسام "إنفانتي دوم هنريكي" بدرجة "الضابط الأعظم" - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gisc

أختير كريستيانو رونالدو "لاعب القرن" في البرتغال خلال احتفال أقيم بمناسبة مرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، بينما ذهب لقب "مدرب القرن" لجوزيه مورينيو مدرب تشيلسي.

وقال خورخي مينديش وكيل أعمال رونالدو: "إنه أفضل لاعب في التاريخ"، مشيرا إلى أن اللاعب لم يتمكن من حضور الحفل بسبب انشغاله مع الملكي لمواجهة فريق أتلتيكو مدريد يوم الخميس 15 يناير/كانون الثاني، في إياب دور الـ 16 لمسابقة كأس إسبانيا.  

ويأتي هذا التتويج بعد يومين فقط من حصول الدون رونالدو، الذي تقدم على كل من مواطنيه الراحل أوزيبيو ولويس فيغو، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن عام 2014، وذلك للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

رونالدو أفضل لاعب في عام 2014

وكان كريستيانو رونالدو، قد حصل في 20 يناير/كانون الثاني 2014، على وسام "إنفانتي دوم هنريكي" بدرجة "الضابط الأعظم"، وهو أحد أرفع الأوسمة التي تمنحها الدولة البرتغالية، وتسلّم الدون الجائزة في قصر بيليم الرئاسي بلشبونة من رئيس البلاد أنيبال كافاكو سيلفا، وكان كريستيانو قد حصل على الوسام نفسه قبل عشرة أعوام، ولكن بدرجة أقل هي درجة "الضابط".

يذكر أن وسام "إنفانتي دوم هنريكي" تم تأسيسه عام 1960، ويمنح لأبرز الشخصيات داخل البرتغال أو خارجها، خاصة من ساهم في نشر الثقافة البرتغالية والتعريف بقيمها وتاريخها.

رونالدو يحصل على وسام "إنفانتي دوم هنريكي" بدرجة "الضابط الأعظم"

كما دشن كريستيانو رونالدو يوم الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول، تمثالا له نصب في جزر ماديرا البرتغالية، مسقط رأسه، تكريما له.

وحضر رونالدو الذي ولد في فبراير/شباط 1985 بماديرا، مع عائلته مراسم تدشين التمثال المصنوع من البرونز ويصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار و40 سنتيمترا، ووزنه إلى 800 كغ، وذلك في مدينة فونشال عاصمة جزر ماديرا بالقرب من المتحف المخصص للاعب الذي تحول لمقصد سياحي رئيسي في المنطقة يتوافد عليه الزائرون من جميع أنحاء العالم.

كما حصل كريستيانو على وسام الاستحقاق من حكومة مدينته البرتغالية في حدث شهد حضور عدد من أهم ممثلي سلطات المدينة، وهو وسام لتكريم المتميزين والمسؤولين عن أعمال أو خدمات في المجال العام أو الخاص.

تمثال رونالدو في جزر "ماديرا" البرتغالية مسقط رأسه

وأحرز رونالدو الذي صرح قبل فترة بأنه يسعى ليكون "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم"، 61 هدفا في 60 مباراة خلال عام 2014، وحقق في مايو/آيار الماضي، رقما قياسيا جديدا تمثل بإحراز 17 هدفا في نسخة واحدة من مسابقة دوري الأبطال والتي شهدت تتويج فريقه باللقب العاشر في تاريخه، على حساب أتلتيكو مدريد.

وبدأ كريستيانو رونالدو (29 عاما)، الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 52 هدفا، مسيرته الكروية وهو في الـ 11 من عمره مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، قبل أن ينتقل في سن الـ 18 عاما إلى مانشستر يونايتد الانكليزي، ومنه في سن الـ 24 إلى صفوف ريال مدريد.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"