محاولة اكتشاف سر الجسم الغامض في قاع بحر البلطيق

الفضاء

محاولة اكتشاف سر الجسم الغامض في قاع بحر البلطيق الجسم الغامض في قاع بحر البلطيق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gip5

عثر عام 2011 على جسم غامض في قاع بحر البلطيق، يعطل الأجهزة الالكترونية للسفن التي تبحر في منطقة نصف قطرها 200 م فوق مكان وجوده.

ولكن بعد اجتياز السفن هذه المنطقة تعود كافة الأجهزة للعمل بصورة طبيعية. استنادا الى هذا يعتقد العلماء ان الجسم الغامض الذي يتميز بشكل دائري قطره 18 مترا هو صحن طائر سقط في البحر.

بدأ فريق "Ocean X" في دراسة هذا الجسم الغامض من خلال الغوص الى هذا الجسم وحصلوا على معلومات جديدة. وحسب قول الغواص ستيفن هوغربورن ، فإن "كافة الأجهزة الكهربائية والهواتف المرتبطة بالأقمار الاصطناعية توقفت عن العمل لغاية الخروج من منطقة تأثير هذا الجسم، ولم نتوصل حتى الآن الى سبب هذا التوقف". ويضيف، لقد "لاحظنا وجود أثر طويل يمتد الى الجسم، يبدو انه حصل عند سقوطه".

لم يتمكن أحد من الاقتراب مباشرة من الجسم حتى الآن رغم مضي ثلاث سنوات ونصف السنة على اكتشافه. لذلك قرر فريق "Ocean X" الغوص الى موقع الجسم وغيره من المواقع والسفن التي غرقت في بحر البلطيق، والتي حسب تقديرات العلماء، يبلغ عددها حوالي 100 ألف.

المتشككون، من بينهم تشارلس بول والباحث العلمي مونتيري باي من كاليفورنيا، يعتقدون ان الجسم الغامض هو شيء طبيعي قد يكون ناتجا عن تحرر الغاز...

المصدر: RT+ تيليبورت.رو