قطر في مواجهة "حياة أو موت" ضد إيران

الرياضة

قطر في مواجهة لقطة من مباراة قطر والإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giou

يخوض المنتخب القطري مباراة مفصلية ضد إيران يوم الخميس 15 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية بكرة القدم المقامة حالية في أستراليا.

ويعتبر هذا اللقاء مصيريا بجميع المقاييس بالنسبة للعنابي القطري، بطل "خليجي 22"، ولا بديل لديه عن الفوز، لإنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، واستعادة توازنه بعد السقوط المدوي في "الديربي العربي الخليجي"، أمام نظيره الأبيض الإماراتي (1-4) في المباراة الافتتاحية للمجموعة.

وأكد الجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري، في المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مباراته ضد إيران، أنه حاول رفع الروح المعنوية للاعبيه بعد الهزيمة الكبيرة أمام الإمارات، بقوله: "هذا هو أهم عمل لدي بعد المباراة، أن أعمل على الجانب النفسي أكثر من أي شيء آخر".

وأضاف المدرب الجزائري : "بالطبع كان علينا تحليل ما جرى في تلك المباراة والوقوف على أخطائنا ومحاولة تصحيحها. لكنني أعرف مجموعة اللاعبين هذه جيدا، وأثق بهم وأعرف أننا قادرون على تغيير الأمور لكي نحقق نتيجة أفضل".

وتوقع بلماضي مواجهة صعبة أمام إيران، بقوله: "ستكون مباراة حاسمة أمام فريق معروف ومعتاد على الوصول إلى نهائيات كأس العالم ... وهذا ما ظهر جليا خلال ثلاث مباريات قوية لهم في مونديال البرازيل".

وكانت إيران قد استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على البحرين بثنائية نظيفة، وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف خلف الإمارات.

المصدر: RT + وكالات