مقتل 32 عنصرا من "داعش" في عمليات أمنية بالرمادي

أخبار العالم العربي

مقتل 32 عنصرا من القوات الأمنية العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gioq

صرح معاون قائد شرطة الأنبار صلاح الدليمي الأربعاء 14 يناير/ كانون الثاني، أن 32 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة من الرمادي غرب العراق.

وقال الدليمي إن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من قتل 6 مسلحين في منطقة السجارية شرق الرمادي، فضلا عن 6 آخرين في منطقة الحوز وحي الضباط وسط الرمادي.

من جهة أخرى قصفت طائرات التحالف الدولي، مساء الثلاثاء، عناصر تابعة للتنظيم في وادي السكران غربي الرمادي، كانوا يتهيؤن لمهاجمة المناطق المحيطة بقضاء حديثة، ما أسفر عن مقتل 20 منهم.

تعليق الكاتب والمحلل السياسي عبد الغني علي يحيى

مصدر رسمي: مقتل 11 مسلحا أثناء محاولتهم اقتحام سد العظيم الإروائي

أكد قائممقام مدينة الخالص عدي الخدران الأربعاء، مقتل 11 مسلحا من "داعش" أثناء محاولتهم اقتحام السد الإروائي في ناحية العظيم.

وقال الخدران إن "قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش تمكنت من قتل 4 إرهابيين تعرضوا للقوات الأمنية التي تتولى حماية السد الإروائي في العظيم" بمحافظة ديالى.

وأضاف أن "طيران الجيش قصف أيضا عجلة للإرهابيين تحمل سلاحا أحاديا في منطقة البتار حول محيط السد الإروائي وقتل 7 إرهابيين كانوا بداخلها".

التحالف الدولي ينفذ 18 ضربة جوية ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق

أعلن الجيش الأمريكي الأربعاء أن طيران التحالف الدولي نفذ 18 ضربة جوية استهدفت تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن 12 ضربة نفذت في العراق أغلبها في شمال البلاد، كما استهدفت وحدات تكتيكية ومبان ومعدات تابعة للتنظيم.

وأضافت أن 6 ضربات نفذت في سوريا واستهدفت مدينة عين العرب قرب الحدود التركية ودمرت 8 مواقع قتالية وعربة مدرعة.

المصدر: RT + وكالات