مقتل 36 عنصرا من "داعش" وأنباء عن إصابة البغدادي بقصف جوي

أخبار العالم العربي

مقتل 36 عنصرا من أبو بكر البغدادي: زعيم تنظيم الدولة الإسلامية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ginm

أفادت مواقع محلية عراقية ليلة الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني بإصابة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي وقياديين آخرين، وذلك في قصف جوي للتحالف الدولي جنوب شرق الموصل.

وأورد موقع "السومرية نيوز"، أنه "حصل على معلومات من داخل محافظة نينوى، تفيد بإصابة البغدادي وعدد من قيادات تنظيم الدولة مساء الثلاثاء، في قصف جوي لقوات التحالف الدولي جنوب شرق الموصل".

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل أنباء عن إصابة البغدادي، حيث سبق وتواردت أنباء خلال عام 2014 أكدها مسؤولون عراقيون وبعض الأمريكيين تفيد بمقتل البغدادي تارة، وإصابته تارة أخرى، إلا أن زعيم "الدولة الإسلامية"، كان يخرج في كل مرة بتسجيلات صوتية ليؤكد عدم صحة هذه الإشاعات.

إلى ذلك نقل موقع "السومرية نيوز" عن قائد "عمليات بغداد" الفريق الركن عبد الأمير الشمري قوله إن "حصيلة اليوم الثاني للعملية الأمنية، في منطقة النباعي شمالي العاصمة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 36 إرهابيا بينهم عشرة قتلوا بضربات جوية، وتدمير ثلاث عجلات ومدفع مقاوم للدروع وأسلحة بواقع رشاشتين".

وأوضح الشمري أن "العملية أسفرت كذلك عن تفكيك ثلاثة منازل مفخخة في المنطقة المذكورة"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "العملية لن تتوقف لحين تحقيق أهدافها".

ويشار إلى أن قوات التحالف الدولي دخلت شهرها الرابع في الحرب ضد تنظيم الدولة، وسط تذمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي قال إن التحالف لم يضف شيئا ملموسا إلى الحرب ضد التنظيم.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية