محارب قديم أمريكي يعدم بعد 17 عاما من ارتكابه جريمة قتل

أخبار العالم

محارب قديم أمريكي يعدم بعد 17 عاما من ارتكابه جريمة قتلصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giol

نفذ حكم الإعدام بالأمريكي إندريو برينان يوم 13 يناير/كانون الثاني، وهو حارب في فيتنام، وحوكم بالإعدام منذ 17 سنة لارتكابه جريمة قتل رئيس الشرطة في إحدى المقاطعات بولاية جورجيا.

وأصر محامو مرتكب جريمة القتل على أن هذا المحارب القديم البالغ 66 عاما من العمر يعاني نفسيا بعد إصابته أثناء الحرب الأمريكية في فيتنام، مما أسفر عن اضطرابه النفسي المتواصل. أثار مصير برينان ضجة كبيرة في الولايات المتحدة ونوقش في شبكات التواصل الاجتماعي كثيرا حيث دعت جمعيات المحاربين القدامى العديدة إلى العفو عنه.

وتجاوز طلب العفو عنه ثلاث مراحل هي مجلس ولاية جورجيا لشؤون العفو، والمحكمة العليا للولاية، والمحكمة العليا للولايات المتحدة، حيث تلقى رفضا من قبل جميع هذه المحطات القضائية.

واتهم برينان بارتكاب جريمة قتل رئيس شرطة مقاطعة كايل دينكهيلير الذي أوقف سيارة برينان لتجاوزه السرعة المسموح بها أثناء السير في طريق ثانوية حيث كانت تسير بسرعة 160 كيلومترا في الساعة.

وبعد التوقيف بدأ برينان بالصراخ وأخرج بندقيته مهددا، مما استفز رئيس الشرطة الذي إضطر لفتح النار من مسدسه وجرح برينان. لم يتوان المحارب القديم الذي بدوره أطلق النار على حامي النظام كايل دينكهيلير وقتله في الحال. وسجلت كاميرا للمراقبة كانت مركبة في سيارة رئيس الشرطة كل ما حدث.

المصدر: RT + وكالات