السعودية تطيح بكوريا الشمالية وتنعش آمالها في كأس آسيا

الرياضة

السعودية تطيح بكوريا الشمالية وتنعش آمالها في كأس آسياالسعودي تكتسح كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ginq

اكتسح المنتخب السعودي نظيره الكوري الشمالي (4-1) في المباراة التي جمعتهما الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس أمم آسيا بكرة القدم.

وضع الكوري الشمالي ريانج يونج جي منتخب بلاده في المقدمة بهدف مبكر سجله في الدقيقة الـ 11 من انطلاق صافرة بداية اللقاء الذي أقيم بينهما بمدينة ملبورن الاسترالية.

هدف كوريا الشمالية

إلا أن الأخضر السعودي نجح في قلب تأخره إلى فوز ساحق بتسجيله أربعة أهداف من دون رد. فقد أدرك المهاجم نايف هزازي التعادل في الدقيقة الـ 37 من زمن الشوط الأول.

المهاجم نايف هزازي

وأضاف زميله المهاجم محمد السهلاوي هدفين متتاليين خلال دقيقتين (52 و 54)، ومن ثم اختتم نواف العابد الرباعية في الدقيقة الـ (77) من عمر اللقاء.

المهاجم محمد السهلاوي

وأنعش المنتخب السعودي، الفائز باللقب ثلاث مرات آخرها في عام 1996، آماله في مواصلة مشواره في البطولة بتحقيقه أول فوز له وبالتالي حصوله على أول ثلاث نقاط، بينما أصبح منتخب كوريا الشمالية ثالث منتخب يودع البطولة رسميا بعد الأزرق الكويتي، والأحمر العماني.  

وكانت السعودية قد استهلت غمار البطولة بالهزيمة أمام الصين بهدف وحيد، كما بدأت كوريا الشمالية البطولة بالهزيمة أمام أوزبكستان وبالنتيجة نفسها.

وسيواجه الأخضر السعودي في الجولة الثالثة الختامية لدور المجموعات نظيره الأوزبكستاني في مباراة مصيرية. 

المصدر: RT