اعتقال ثلاثة مغاربة يجندون مقاتلين لتنظيم "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

اعتقال ثلاثة مغاربة يجندون مقاتلين لتنظيم عناصر من الشرطة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gil2

تمكنت السلطات المغربية الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 3 أشخاص يجندون مقاتلين في شمال المغرب للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وقال مصدر أمني، إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت في إطار العمليات الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية من تفكيك خلية إرهابية واعتقال ثلاثة أشخاص في مدينة الفنيدق، شمال المغرب، أعلنوا ولاءهم لزعيم ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح المصدر الأمني أن التحريات أظهرت أن المشتبه بهم كانوا على صلة بأعضاء خلية إرهابية أخرى تم تفكيكها في آب/أغسطس عام 2014، مضيفا أن أحد عناصر الخلية قام بتجنيد وإرسال شقيقه للالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية" والذي لقي مصرعه أواخر عام 2014.

وكانت محكمة استئناف مدينة سلا، قرب الرباط أصدرت في الــ 27 من ديسمبر/كانون الأول أحكاما تراوحت بين البراءة وخمس سنوات سجن بحق 12 متهما في ملفات منفصلة بقضايا لها علاقة بتجنيد مغاربة للذهاب الى سوريا والعراق.

يذكر أن الحكومة المغربية كانت أقرت في أيلول/سبتمبر 2014 مشروع قانون استكمالا لقانون مكافحة الإرهاب، ينص على "عقوبات لكل من التحق أو حاول الالتحاق بشكل فردي أو جماعي، في إطار منظم أو غير منظم، بكيانات أو عصابات، أيا كان شكلها أو مكان وجودها، ولو كانت الأفعال لا تستهدف الإضرار بالمغرب وبمصالحه".

المصدر: RT + "أ ف ب"