مقتل 12 جنديا ومتطوعا بتفجير انتحاري جنوب تكريت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giho

ذكرت مصادر رسمية أن 12 جنديا عراقيا ومتطوعا من قوات الحشد الشعبي قتلوا بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة جنوب تكريت الاثنين 12 يناير/ كانون الثاني.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية لوكالة "اسوشيتد برس" إن الانتحاري استهدف الاثنين 12 يناير/كانون الثاني تجمعا للجنود والمتطوعين في منطقة العباسية جنوب تكريت.

وأكدت مصادر طبية مقتل 10 من المتطوعين وجنديين، بالإضافة إلى إصابة 18 شخصا في الهجوم.

مقتل 75 عنصرا من "الدولة الإسلامية" غرب العراق

وكانت مصادر إعلامية رسمية أعلنت الاثنين عن مقتل 75 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في قصف جوي واشتباكات قرب الرمادي غرب العراق.

وقال رئيس مجلس صحوة غربي الرمادي عاشور الحمادي، إن 40 مسلحا من التنظيم بينهم قياديون بارزون، قتلوا بقصف لطائرات التحالف الدولي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، استهدف منزلا كانوا يعقدون فيه اجتماعا في منطقة آلوس غربي الرمادي.

وأضاف الحمادي أن قوة من الصحوة تمكنت من اعتقال أحد القناصين الفارين من القصف، وقد اعترف بمقتل 40 من رفاقه كانوا في اجتماع في المنزل بينهم قياديون في الخط الأول للتنظيم.

من جانبه أعلن قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي الاثنين، مقتل 15 عنصرا من "داعش" في عمليات متفرقة في منطقة السجارية، شرقي الرمادي.

وقال الفهداوي إن "القوات الأمنية تقدمت بشكل كبير في السجارية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية متفرقة نتجت عن مقتل 15 من داعش".

وعلى صعيد متصل صرح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن طيران الجيش نفذ غارات جوية على معاقل "الدولة الإسلامية" في منطقة زنكورة غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل 20 من عناصر التنظيم.

المصدر: RT + "شبكة الإعلام العراقي"