فيلم الطاغوت الروسي يفوز في مهرجان "غولدن غلوب" بجائزة أفضل فيلم أجنبي

الثقافة والفن

فيلم الطاغوت الروسي يفوز في مهرجان جائزة الكرة الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gihk

فاز فيلم الطاغوت "ليفاياثن" الروسي للمخرج أندريه زفياغنتسيف بجائزة الكرة الذهبية في فئة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان "غولدن غلوب" السينمائي برابطة هوليوود للصحافة الأجنبية الأمريكي.

أكد منتج الفيلم ألكسندر رودنيانسكي أن فيلم الطاغوت "ليفاياثن" مفهوم للمشاهد من أي بلد كان، وأشار إلى أن فريق العمل كلما فكر أكثر في مصير هذا الفيلم يتفهم أكثر أنه ليس من المهم من هم أعضاء هذا الفريق وأين جذورهم.

تنافس الفيلم الروسي في مسابقة الحصول على تلك الجائزة الراقية، تنافس مع فيلم "إيدا" البولوني للمخرج بافل بافليكوفسكي، وفيلم "فورس ماجور" السويدي، وفيلم "طلاق فيفيان أم سالم" الإسرائيلي الذي يتحدث حول وضع المرأة في المجتمع اليهودي المحافظ، وفيلم آخر استوني.

قال مخرج الفيلم الروسي أندريه زفياغنتسيف أثناء تسلمه لجائزة الكرة الذهبية وهو على منصة الاحتفال أن كل أعضاء فريق العمل سعداء لأقصى درجة.

وكان فيلم "الطاغوت" الحاصل على جائزة مهرجان "غولدن غلوب" السينمائي قد حصل على جوائز عدة في مهرجانات أوروبية منها جائزة "غران بري" لمهرجان لندن السينمائي في دورته الـ58، وجائزة "غران بري" لمهرجان ميونيخ السينمائي، وكذلك الجائزة الكبرى لمهرجان مدينة باليتش الصربية السينمائي. قدم فيلم "الطاغوت" لمسابقة جائزة "أوسكار" عن روسيا في فئة "أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية".

المصدر: RT + نوفوستي