برلسكوني يدعو إلى إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

برلسكوني يدعو إلى إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gihj

دعا رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني إلى الرد والتحرك على الأرض ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال برلسكوني في مقابلة مع صحيفة "ميسّاجيرو" الاثنين 12 ديسمبر/كانون الثاني لقد "أخطأ الغرب في السنوات الأخيرة في كل شيء، وبالمقابل اقتنع المتطرفون الإسلاميون بأن عالمنا ضعيف يمكن السيطرة عليه بسهولة"، وبالتالي "لا بد من الرد والتحرك على الأرض ضد الخلافة"، في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وطالب المسؤول الإيطالي الأسبق وزعيم حزب "فورتسا إيتاليا" بضرورة مشاركة بلاده أيضا بقواتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مبديا شكوكه بالسياسة الخارجية للحكومة الإيطالية والغرب بأسره، داعيا أوروبا إلى ما وصفه بـ "عدم التفاوض مع أولئك الذين يهددون قيم حضارتنا".

وشدد زعيم حزب "فورتسا إيتاليا" على أن "لتظاهرة باريس معنى مهم، يكفي ألا تتحول إلى مجرد نزعة تعاطف"، في إشارة إلى المسيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية الأحد وشارك فيها حوالي مليونا شخص.

وأضاف برلسكوني قائلا "علينا اليوم واجب قول الحقيقة"، فقد "قاتلنا في حروب ما كان علينا المشاركة فيها، وشاركنا في أخرى كانت واجبا علينا، كالحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومشروعه لبناء الخلافة"، موضحا أن "ما يسمى بـ"الربيع العربي" بدلا من جلب الحرية والازدهار إلى شمال إفريقيا، زعزع الاستقرارها كليا"، بينما "ترك انسحاب القوات من العراق المجال مفتوحا للإرهاب الإسلامي، الذي أصبح اليوم يمتلك دولة أيضا".

ودعا رئيس الحكومة الايطالية الأسبق إلى المشاركة بقوات برية لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى أن "على الغرب أن يتحرك بحزم إن لزم الأمر، وعلى جميع الدول أن تكون مستعدة للمساهمة، وبقوات برية أيضا"، مشددا على "إدراج إيطاليا في القائمة".

المصدر: RT  + "آكي"

الأزمة اليمنية