أقوى المشاجرات في عالم كرة القدم 2014

الرياضة

أقوى المشاجرات في عالم كرة القدم 2014أقوى المشاجرات في عالم كرة القدم 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gibw

لا تخلو ملاعب كرة القدم من شجارات تنشب بين اللاعبين بين الحين والآخر، بعضها بينتهي بسلام، وبعضها الآخر يشهد تدخل أطراف أخرى من مدربين وفنين وحتى جماهير.

عام 2014 شهد الكثير من هذه المواقف، والتي كان أبطالها نجوم كرة القدم الحاليين، لكن الأطرف من هذا يبقى أن شجارات نشبت بين لاعبين من نفس الفريق وفي كأس العالم حتى.

في التقرير التالي نشاهد أعنف هذه الحالات والتي أعقبها الكثير من حروب الصحفين الكلامية، وأيضا عقوبات صارمة من الاتحادات الدولية للعبة.

1- مهاجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري يصفع مدافع ريال مدريد كارفاخال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي انتهى بفوز الملكي 4-0، وحينها حاول مدافع البافاري بواتينغ فك الاشتباك لكنه فشل على ما يبدو.

2- لاعبا المنتخب الكاميروني أسو إيكوتو يضرب زميله بنيامين موكاندجو برأسه بعد الهزيمة 4-0 من كرواتيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال البرازيل، وواجه المنتخب الكاميروني حينها عدة فضائح منها رفض لاعبي الفريق السفر بسبب خلافات مع الاتحاد المحلي، وتلاعب بالنتائج.

3- في الدوري الفرنسي لكرة القدم، نجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان إبرهيموفيتش يلقي بقائد ليل ريو مافوبا على الأرض والأخير يرد الصاع صاعين، والحكم ينذر الاثنين.

4- الشجار حدث هنا في مباراة خيرية! عندما تعدى نجم الكرة الهولندية المعتزل إدغار دافيدز على عدة لاعبين بطريقة عنيفة، ودخل في شجار بالأيدي مع لاعب أخر، كما أنه اصطدم بالحكم.

5- المواجهات الودية لم تسلم أيضا من الشجارات، وهذه المرة بين البرتغالي فابيو كوينتراو والكاميروني أليكس سونغ في مباراة المنتخبين، التي انتهت بخماسية لبرازيل أوروبا مقابل هدف يتيم للفريق الإفريقي.

6- في ودية أخرى بين إنكلترا والإكوادور قبل منافسات كأس العالم 2014، لاعب الأسود الثلاثة رحيم ستيرلينغ يتدخل بعنف على أدوين فالنسيا لاعب الإكوادور، والأخير يفقد أعصابه ويضرب لاعب ليفربول الشاب بيده، لينتشر الشجار بين جميع اللاعبين، ويتدخل الحكم ببطاقتين حمراوتين.

7- نيمار يظهر قوته على كونتراو في كلاسيكو إياب الموسم الماضي، والذي فاز فيه ريال مدريد 2-1، وبيبي يتدخل ويأخذ نيمار بعيدا كالطفل الصغير.

8- في لقطة مفاجئة الحارس البوسني روميو ميتروفيتش يوجه لكمة قاضية لحكم المباراة في دوري الدرجة الثانية بعد إشهار الأخير للبطاقة الصفراء في وجه الحارس.

9- اعتدى مهاجم تشيلسي دييغو كوستا عندما كان يلعب لصالح أتلتيكو مدريد على محمد سيسوكو لاعب ليفانتي، بينما لم يكن الأخير أقل ضراوة ورد بلكمة ساحقة.. الأتليتي هُزم حينها 0-2.

10- لاعب أولمبياكوس اليوناني يوانيس مانياتيس يتشاجر مع مدرب فريق باوك، وزملائه ولاعبي الخصم والحكام والطاقم الفني، فشل عن تهدئته. ليشهر الحكم بعدها البطاقة الحمراء في وجهه، علما أنه تشاجر مع الشرطة بعد ذلك، وفي نهاية المباراة نشب شجار كبير جدا، شارك فيه جميع من كان في الملعب.

11- لاعب وسط مانشستر يونايتد مروان فيلايني بضرب مدافع السيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا بالكوع على وجهه في ديربي مانشستر والذي انتهى بثلاثية للسيتيزن.

المصدر: RT + "يوتيوب"