الأمير علي يطرق بباب الاتحاد الآسيوي لرئاسة الفيفا

الرياضة

الأمير علي يطرق بباب الاتحاد الآسيوي  لرئاسة الفيفاالأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا خلال جولة كأس العالم في العاصمة الأردنية عمان في 2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi8j

يتوجه الأمير علي بن الحسين إلى ملبورن الجمعة المقبل لحضور الاجتماع الاستثنائي للاتحاد الآسيوي على هامش كأس آسيا، على أمل إقناع مسؤولي القارة بقدرته على قيادة الفيفا.

وأعلن الأمير الأردني يوم الثلاثاء 6 يناير/كانون الثاني أنه سيرشح نفسه لمنافسة السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي والفرنسي جيروم شامبين، على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في الانتخابات التي ستنظم في مايو/أيار المقبل قائلا إنه تلقى تشجيعا من زملاء فاض بهم الكيل من الإدارة الحالية للمنظمة التي تعرضت لمزاعم فساد وسوء إدارة.

نائب رئيس الفيفا عن آسيا الأمير علي بن الحسين من الأردن

وسيتعين على الأمير علي (39 عاما) الذي يحظى بدعم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، وبتأييد عدد كبير من أعضاء اليوفا، إقناع الكثير من أعضاء الاتحاد الآسيوي بقدرته على قيادة الفيفا إذا ما أصبح الرئيس التاسع، والرئيس الآسيوي الأول لهذا الاتحاد.

إلا أن الحصول على تأييد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي ربما لن يكون أمرا هينا بسبب بعض الخلافات التنظيمية بين الرجلين.

وكان الشيخ سلمان أعلن في وقت سابق تأييده لبلاتر إلا أن علي، النائب الحالي لرئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا، لا يزال يحظى بدعم كبير على مستوى الاتحاد الآسيوي الذي يضم في عضويته 47 اتحادا.

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر مع نائبه الأمير علي بن الحسين في زيارة للأردن

ومن ضمن إنجازاته أسس الأمير علي اتحاد غرب آسيا عام 2000 وبدأ مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية في 2012/ وهي خطة لا تهدف للربح وتسعى لتطوير القواعد في كافة أرجاء القارة.

كما قاد حملة ناجحة لمساعدة اللاعبات المسلمات على ارتداء الحجاب في المسابقات الدولية.

وستفتتح كأس آسيا يوم الجمعة 9 يناير/كانون الثاني في ملبورن بلقاء بين أستراليا صاحبة الضيافة والكويت.

 

رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني في 11 ديسمبر عام 2014 في بلجيكا

المصدر: RT + "رويترز"