التحالف الدولي يشن 20 غارة جوية ضد "داعش" في سوريا والعراق

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي يشن 20 غارة جوية ضد قوات التحالف الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi4u

أعلنت قوة المهام المشتركة، الإثنين 5 يناير/كانون الأول، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت 20 غارة جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.

واستهدفت قوات التحالف مقاتلي تنظيم "داعش" وأصابت نقاط لتجميع النفط الخام في أراض يسيطرعليها مسلحو التنظيم.

وأفادت قوة المهام المشتركة في بيان صادر أن قوات التحالف الدولي نفذت 14 ضربة في سوريا، أصابت خمس منها نقاط لتجميع النفط تخص "الدولة الاسلامية" وخط أنابيب متصلا بها قرب دير الزور، كما ذكرت أنها أصابت في ضربات جوية وحدتين كبيرتين لمقاتلي التنظيم قرب مدينة كوباني السورية الحدودية.

وأضاف البيان أن الغارات اسفر ايضا عن إصابة أربع وحدات لمقاتلي "الدولة الاسلامية" في قصف استهدف 6 مناطق في العراق قرب الموصل والقائم والرمادي وقاعدة الأسد، وقد نفذت الضربات الجوية بين صباح الأحد 4 يناير/كانون الثاني وصباح الإثنين5 يناير/كانون الثاني.

قصف أحد الأماكن التابعة لتنظيم الدولة

وتأتي تلك الضربات في إطارعملية تقودها الولايات المتحدة للقضاء ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق، حيث أعلن "الخلافة" الاسلامية فيها.

وذكر البيان أن دول التحالف التي تشن ضربات في العراق تضم كلا الولايات المتحدة واستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا والمملكة المتحدة.

في حين تضم دول التحالف التي تشن ضربات في سوريا كلا من الولايات المتحدة والبحرين والاردن والسعودية والامارات.

المصدر:RT  + وكالات

الأزمة اليمنية