الطابعة ثلاثية الأبعاد على متن محطة الفضاء الدولية تنتج أول "مطبوعاتها"

الفضاء

الطابعة ثلاثية الأبعاد على متن محطة الفضاء الدولية تنتج أول الطابعة ثلاثية الأبعاد على متن محطة الفضاء الدولية تنتج أول "مطبوعاتها"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi1n

تم تحميل ملف بيانات من الأرض إلى محطة الفضاء الدولية استُخدم لأول مرة لإنتاج أول أداة بواسطة الطابعة ثلاثية الأبعاد، التي تم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر/أيلول الماضي

واستخدمت الطابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة مفتاح لربط المعدات، بعد تحميل ملف البيانات من الأرض وبعثه للمحطة من خلال موجات الراديو، وقدّم هذا الملف للطابعة المواصفات والاتجاهات اللازمة لإنتاج هذا المفتاح على متن المحطة الفضائية.

ووفقا لآخر تحديث من موقع "صنع في الفضاء"، فقد أنتج هذه الأداة - المفتاح رواد الفضاء باستخدام الطابعة في ظروف انعدام الجاذبية، وكان هذا اختبارا آخرا لمراقبة مدى نجاح مثل هذه العمليات في الفضاء.

الطابعة ثلاثية الأبعاد الموجودة الآن على متن المحطة الدولية تم تصميمها بواسطة شركة Made In Space في إطار شراكة مع وكالة ناسا، ومركز مارشال لرحلات الفضاء، وغيرها من المنظمات الأخرى.

هذا وقد استغرق الأمر 4 ساعات لصنع هذا المفتاح باستخدام الطابعة، ووفقا لموقع "صنع في الفضاء"، فقد استغرقت العملية بالكامل منذ تصميم الأداة واختبارها حتى طباعتها أقل من أسبوع.

المصدر: RT + "نيوز تونايت أفريكا"

توتير RTarabic