بالفيديو.. أجمل أهداف عام 2014

الرياضة

بالفيديو.. أجمل أهداف عام 2014أجمل أهداف عام 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi1j

شهد عام 2014 العديد من الأهداف المميزة التي حفرت أسماء لاعبيها في ذاكرة الكثيرين، فمن هدف فان بيرسي في شباك إسبانيا إلى "تكعيبة" معتز الصالحاني لاعب فريق الوحدات في الدوري الأردني.

في التقرير التالي نشاهد أجمل أهداف العام 2014، منها من اختارها الفيفا لجائزة بوشكاش، وأخرى لم تنل شرف الجائزة لكنها تملك من البراعة ما أهلها لتدخل قائمة أجمل أهداف العام 2014.

1- في الـ13 من يونيو/حزيران 2014، كانت هولندا متأخرة 0-1 أمام أسبانيا في افتتاح مباريات مونديال البرازيل، ليقوم حينها دالي بليند بإرسال كرة عرضية من وسط الملعب نحو روبن فان بيرسي، الذي لم يتردد لحظة عندما سبح في الهواء ووضع الكرة في شباك إيكر كاسياس.

2- السبت 28 يونيو/حزيران 2014، لم يبدو حينها أنه هناك الكثير من الخطورة عندما لعب أبيل أغويلار كرة رأسية نحو الكولومبي خيمس رودريغيز الذي كان ظهره للمرمى من على حافة منطقة أوروغواي. ولكن حامل الرقم 10 أوقف الكرة بصدره وأطلق تسديدة صاروخية ذهبت في المرمى مباشرة أسفل العارضة.

3- وصلت الكرة إلى ستيفاني روش لاعبة فريق "بيماونت يونايتد" ضد فريق ويكسفورد يوث في دوري باص إيريان المحلي، وكان ظهرها للمرمى ولكن بعد ثلاث لمسات فقط وبدون أن تلمس الكرة الأرض، أطلقت تسديدة صاروخية في المرمى.

4- فاز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة بوشكاش FIFA العام الماضي من كرة أكروباتية ضد إنكلترا، وهذه المرة دخل السباق بهدف مشابه لكن لصالح فريقه باريس سان جيرمان ضد باستيا في الدوري الفرنسي.

5- لاعب المنتخب الأسترالي تيم كاهيل تلقى كرة طويلة على حدود منطقة الجزاء وبسرعة فائقة قام بتسديدها بقوة لتضرب العارضة وتهز شباك هولندا في كأس العالم.

6- وصلت الكرة إلى لاعب فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني هيساتو ساتو على حافة منطقة جزاء الفريق الخصم كاوازاكي فرونتالي.. رفعها عاليا وأطلق كرة هوائية ذهبت فوق الحارس.

7- السوري معتز الصالحاني لاعب الوحدات يسجل بكعب قدمه في مرمى الرمثا في دوري المحترفين الأردني، لكن الهدف لم يدخل السباق على جائزة بوشكاش، كونه لم يحقق شروط المسابقة، وهي رغبة اللاعب بتسجيل هدف قبل لمسه للكرة.

8- مهاجم ميلان الإيطالي جيريمي مينيز يسجل في شباك بارما بعد براعة لا توصف أعادت للأذهان حركات الأسطورة بيليه.

9- الفتى الذهبي واين روني يرسل كرة عالية من وسط الملعب تقريبا في وسط شباك وست هام يونايتد لصالح مانشستر يونايتد.

10- هدف من منتصف الملعب..مهاجم روما ماتيا ديسترو يسدد من مسافة بلغت تقريبا 45 مترا ومباشرة في مرمى فيرونا.

11- النجم البوسني ميراليم بيانيتش يسجل هدفا تاريخيا لروما فى مرمى مانشستر يونايتد فى ودية في مدينة كولورادو الأمريكية، الهدف أيضا من منتصف الملعب.

12- لاعب توتنهام إريك لاميلا يسدد الكرة بقدمه اليسرى بعد أن لفها حول القدم الأخرى، ليسجل هدفا رائعا في شباك استيراس تريبوليس اليوناني في الدوري الأوروبي.

 

المصدر: RT + "فيفا" + "يوتيوب"