واشنطن قلقة من اعتقال زعيم المعارضة في البحرين

أخبار العالم العربي

واشنطن قلقة من اعتقال زعيم المعارضة في البحرينعلي سلمان أمين عام جمعية الوفاق البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghw6

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها العميق لاعتقال السلطات البحرينية زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان، محذرة من أن ذلك قد يفجر مزيدا من التوترات في المملكة الخليجية الصغيرة.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية أن"أحزاب المعارضة التي تنتقد الحكومة بطريقة سلمية تلعب دورا مهما في الدول والمجتمعات التعددية التي لا تقصي احدا".

وأضاف البيان "نشعر بقلق من أن هذا الإجراء ضد زعيم بارز للمعارضة لن يؤدي إلا إلى اشعال التوترات."

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف عبر عن قلقه لاحتمال الحكم على الشيخ سلمان بفترة سجن طويلة.

البحرين تدين "التدخلات المتكررة" لإيران في الشأن الداخلي

دانت البحرين الخميس 1 يناير/ كانون الثاني طلب إيران اللإفراج عن المعارض البحريني علي سلمان ووصفت تدخلات إيران في الشؤون الداخلية للمملكة بـ"غير المقبولة".

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أصدرته الأربعاء رفضها بشدة "التدخلات المتكررة لإيران" في الشأن البحريني، معتبرة أنه "تدخل مرفوض وغير مقبول وتصرف غير مسؤول في إطار العلاقات الإقليمية والدولية".

وورد في بيان الخارجية البحرينية أن "تكرار هذه التصريحات غير اللائقة والتحريض السياسي والديني والإعلامي المستمر، ستتبعه نتائج وخيمة على الأمن والإستقرار في المنطقة".

وأعربت إيران سابقا عن  قلقها الشديد لتوقيف علي سلمان وطالبت بالإفراج عنه"، ووصفت "الإجراءات الأمنية التي قررتها الحكومة البحرينية لحل مشاكلها الداخلية بالخاطئة".

وكانت زارة الداخلية البحرينية اعتقلت أمين عام جمعية الوفاق البحريني الشيخ علي سلمان بتهمة التحريض على كراهية النظام والدعوة إلى الإطاحة بالنظام الحالي.

المصدر:RT+ وكالات