بيع "قصر ذهبي" في ضواحي موسكو

متفرقات

بيع قصر ذهبي في ضواحي موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghsh

طرح للبيع في منطقة "روبليوفكا" للأثرياء الروس بضواحي موسكو قصر يقدر سعره بـ 100 مليون دولار.

وتم نشر هذا الإعلان على موقع وكالة بيع العقارات " Reality Sotheby s International " . وتبلغ مساحة المنطقة الخاصة المحيطة بالقصر 9700 متر مربع. أما مساحة بناية القصر نفسه فتبلغ 2.3 ألف متر مربع.

قصر ذهبي في ضواحي موسكو

ويمكن وصف القصر بأنه قصر ذهبي حقا، لكثرة معدن الذهب الذي طليت به السطوح والأدوات المنزلية للقصر. ويشبه المنظر الخارجي للقصر ملامح القلاع الريفية للارستقراطية الأوروبية. أما زخارفه فتشبه النمط المعماري للقرن الثامن عشر الذي يدعى "باروك".

وجاء في إعلان بيع العقار أن جدران غرف القصر مطلية بالمرمر والخشب الثمين. أما الألواح في المكتب وغرفة البلياردو فصنعت من البلوط الثمين والخشب الأحمر.

قصر ذهبي في ضواحي موسكو

والقصر مفروش تماما، وتم صنع بعض الأثاث محليا أما البعض الآخر فاستورد من أوروبا.

وتوجد في القصر، إلى جانب الغرف السكنية العديدة، قاعة للتدليك ومنطقة SPA ومسبحان.

وقال مدير وكالة العقارات الممتازة الروسية "ميتريوم غروب" إيليا منجونوف إن هذا القصر لا تعتبر أغلى القصور في منطقة "روبليوفكا". وهناك قصران تقدر قيمة أحدهما بـ 130 مليون دولار، والثاني بـ 150 مليون دولار.

قصر ذهبي في ضواحي موسكو

وأما في منطقة الجامعة الأممية التابعة لمجمع "سكولكوفو" للأعمال الابتكارية في ضواحي موسكو فيوجد هناك قصر يقدر سعره بـ 200 مليون دولار.

فيما يشكك خبراء العقارات في إمكانية بيع مثل هذه القصور في المرحلة الراهنة حين تعاني البلاد من الأزمة الاقتصادية وانخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار بنسبة 40 %.

المصدر: " RT " + " نوفوستي "