دي ميستورا يرسل ممثلا للمشاركة في المحادثات السورية في موسكو

أخبار العالم العربي

دي ميستورا يرسل ممثلا للمشاركة في المحادثات السورية في موسكوستافان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghrp

ينوي مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا إرسال ممثل عنه إلى المحادثات حول سوريا في موسكو في الفترة بين 26 و29 من يناير/ كانون الثاني.

وصرحت جولييت توما المتحدثة باسم دي ميستورا لوكالة "رويترز" الثلاثاء 30 ديسمبر/ كانون الأول، أن المبادرة الروسية "تركز على المفاوضات فيما بين السوريين"، مضيفة أن "مكتب المبعوث الخاص سيحضر المحادثات".

وأكدت قائلة "يرحب مكتب المبعوث الخاص بأي مبادرة من شأنها أن تعزز فرص التوصل إلى نهاية سلمية ودبلوماسية للأزمة في سوريا".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أنها تأمل في عقد مفاوضات بين ممثلي المعارضة السورية ودمشق بعد إجراء مشاورات بين مختلف أقطاب المعارضة في موسكو نهاية يناير/كانون الثاني.

وأعلنت وزارة الخارجية السورية 27 ديسمبر/ كانون الأول أن دمشق مستعدة للمشاركة في اللقاء التمهيدي التشاوري في موسكو.

بوغدانوف وحداد يبحثان الوضع في سوريا

بحث ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا ونائب وزير الخارجية، مع السفير السوري لدى موسكو رياض حداد الوضع في سوريا.

وركز اللقاء على المشاكل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية وتنظيم اللقاءات الأولية التشاورية بين ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة في موسكو في محاولة لعقد حوار سوري سوري شامل على قاعدة الحل السياسي للأزمة السورية.

تعليق منسق مجموعة الانقاذ الوطني فهد المصري، وأستاذ القانون الدولي سليمان سليمان

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية