فيينا: مغازلة الأوكرانيين للناتو غير مفيدة لأحد

أخبار العالم

فيينا: مغازلة الأوكرانيين للناتو غير مفيدة لأحدوزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghqw

قال وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول إن مغازلة الأوكرانيين للناتو لايساهم في تعزيز الأمن الأوروبي ولا في تسوية الوضع في هذا البلد.

وأشار كورتس في حوار أجرته معه وكالة أنباء "إي بي إي" إلى أنه كان من الأجدر بكييف اتباع سياسة محايدة، مضيفا: "أنا واثق من أن مغازلة الأوكرانيين للناتو لن تحمل لنا أي شيء"، لافتا إلى أنه لا آفاق أمام كييف الآن للانضمام إلى الحلف.

وأوضح وزير التكامل والخارجية والشؤون الأوروبية النمساوي أن انتهاج سياسة الحياد في العموم، كما هو وضع النمسا، يناسب أوكرانيا أكثر، مضيفا "بالطبع يجب على أوكرانيا أن تتخذ قرارا سياديا بشأن توجهها، وإذا اختارت طريق الحياد وطلبت مشورتنا، عندها سيكون شرعيا إرسال خبراء إلى هناك للمساعدة في هذا الشأن".

ورأى كورتس أنه من المستحسن أن تعمل أوروبا وروسيا على التقارب في فضاء تكاملي، لافتا إلى أن "الاتحاد الأوروبي والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي يواجهان بعضهما إلى حد كبير.. وأنا أعتقد أننا سنربح فقط إذا ما عملنا على تقاربهما، حتى لا تضطر هذه الدول مثل أوكرانيا وجورجيا ومولدافيا لأن تختار لصالح أحدهما، وكي تستطيع هذه الدول التقارب مع الاتحاد الأوروبي مع المحافظة في نفس الوقت على الصلات الاقتصادية مع روسيا".

المصدر: RT + "تاس"