إعدام 1878 شخصا على يد "داعش" في 6 أشهر بسوريا

أخبار العالم العربي

إعدام 1878 شخصا على يد تنظيم الدولة الإسلامية داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghn0

قال نشطاء إن تنظيم "الدولة الاسلامية" نفذ 1878 إعداما لمواطنين في سوريا منذ يونيو/ حزيران الماضي وحتى يوم الأحد 28 ديسمبر/كانون أول الحالي.

وقال النشطاء في بيان إن تنظيم الدولة الإسلامية أعدم 1175 مواطنا مدنيا بينهم 4 أطفال و8 سيدات، رميا بالرصاص أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة.

وأضافوا في البيان ذاته أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 81 شخصا من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة، بعد أن تم أسرهم في الاشتباكات أو اعتقالهم على الحواجز في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

وذكر النشطاء أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 120 شخصا من عناصره بتهمة الغلو أو الإنشقاق، كما أعدم 502 شخصا من الضباط وعناصر قوات الجيش السوري.

تنظيم "داعش"

وأوضحوا في البيان أن هذه الأرقام تبقى "نسبية" أمام العدد الحقيقي للإعدامات التي نفذها "داعش" بسبب وجود مئات المعتقلين لديهم وفقدان الاتصال مع نحو ألف رجل من أبناء عشيرة الشعيطات بالريف الشرقي لدير الزور، إضافة لوجود عشرات المفقودين من المواطنين الأكراد منذ هجوم التنظيم في الـ 16 من سبتمبر/أيلول على ريف مدينة عين العرب (كوباني).

المصدر:RT+ وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية