3 سنوات سجن للمدون التونسي ياسين العياري

أخبار العالم العربي

 3 سنوات سجن للمدون التونسي ياسين العياريالمدون ياسين العياري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghf7

تم صباح الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول اعتقال المدون التونسي ياسين العياري لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج الدولي .

وأفاد سمير بن عمر محامي المدون بأنه تمت إحالة موكله إلى المحكمة العسكرية بالعاصمة التونسية بسبب صدور حكم غيابي ضده يقضي بسجنه مدة 3 سنوات مع الإذن بالنفاذ العاجل.

وقد وجهت للعياري تهمة انتقاد أداء المؤسسة العسكرية وتوجيهه اتهامات لعدد من قياداتها البارزة من خلال كتابته مجموعة من المقالات ونشرها على حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال بن عمر إنه رغم اعتراض العياري على هذا الحكم إلا أنه تم إيداعه بالسجن المدني بالمرناقية بانتظار مثوله أمام المحكمة العسكرية في جلسة بتاريخ 6 يناير/كانون الأول 2015 .

وكان خبر اعتقال العياري قد أعلن سابقا من طرف الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، عضو مجلس نواب الشعب عماد الدايمي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث أشار الدايمي في مدونته إلى أن النظام الجديد للرئيس التونسي المنتخب حديثا الباجي قائد السبسي انطلق في ممارساته قبل أن "يضع أصلا الرجل في الركاب"، حسب تعبيره.

مضيفا" لن نسمح لهم بالعودة بنا إلى ما قبل 17 ديسمبر".

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس كانت قد أعلنت فوز قائد السبسي على المنصف المرزوقي بالانتخابات الرئاسية الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول.

وتشهد مناطق بالجنوب التونسي منذ 4 أيام عدة احتجاجات عنيفة تخللتها مواجهات بين المواطنين والأمن التونسي تعبيرا عن عدم الرضا عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، ما جعل رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة يتوعد برد حازم.

المصدر: RT +وكالات

الأزمة اليمنية