بوغدانوف: لقاءات ممثلي المعارضة والسلطة السورية في موسكو غير رسمية

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: لقاءات ممثلي المعارضة والسلطة السورية في موسكو غير رسميةوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghen

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تأمل في عقد مفاوضات بين ممثلي المعارضة السورية ودمشق بعد إجراء مشاورات بين مختلف أقطاب المعارضة في موسكو في نهاية يناير/كانون الثاني.

وأكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة "إنترفاكس" الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول، "نقترح أن يلتقي في موسكو 20 أو 25 ممثلو مختلف أوساط المعارضة السورية – الداخلية والخارجية على حد السواء".

وقال الدبلوماسي الروسي إن الجانب الروسي يريد دعوة ممثلين عن الحكومة السورية بعد انتهاء مباحثات ممثلي المعارضة لكي يطرح الجانبان تقييماتهما للوضع وتصوراتهما للمستقبل.

وأكد بوغدانوف أن لقاءات ممثلي المعارضة فيما بينهم ولقاءاتهم المحتملة لاحقا مع ممثلي الحكومة السورية ستحمل طابعا غير رسمي وستجري دون شروط مسبقة، مشيرا إلى أن موسكو لا تبني توقعات كبيرة على هذه اللقاءات.

لكنه قال إن "موسكو تأمل في أن تمضي الأطراف السورية بعد إجراء هذه الاتصالات المفيدة قدما في تحقيق التفاهم فيما يتعلق بتنفيذ بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران".

وفي سياق متصل، استقبل بوغدانوف الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا صالح مسلم محمد.

وتناول الحديث بينهما تبادل الآراء حول تطور الوضع في سوريا ومقترح روسيا لعقد مشاورات في موسكو بين ممثلي المعارضة والحكومة السورية على حد سواء، وذلك من أجل الإعداد للعملية التفاوضية القادمة القائمة على بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران 2012.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

الأزمة اليمنية