عقود "برنت" تتراجع باتجاه 61 دولارا للبرميل

مال وأعمال

عقود عقود برنت تتراجع باتجاه 61 دولارا للبرميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghc5

تراجعت أسعار النفط الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة مع بقاء الدولار قريبا من أعلى مستوى له في حوالي تسع سنوات مدعوما ببيانات اقتصادية قوية.

وظل مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2006 بعد أن أظهرت بيانات معدلة للناتج المحلي الأمريكي للربع الثالث من العام أسرع وتيرة للنمو في 11 عاما، وتجعل قوة الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتضررت أسعار النفط أيضا من بيانات صدرت عن معهد البترول الأمريكي ليل الثلاثاء، تظهر زيادة قدرها 5.4 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 19 ديسمبر/كانون الأول، في حين كان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل.

وهبطت عقود برنت تسليم فبراير/شباط 38 سنتا إلى 61.31 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:26 بتوقيت موسكو بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.58 دولار، وانخفضت عقود الخام الأمريكي الخفيف 41 سنتا الى 56.71 دولارا للبرميل بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 1.86 دولار.

وهوت أسعار النفط حوالي 50% من أعلى مستوياتها هذا العام سجلتها في يونيو/حزيران الماضي.

وتنتظر الأسواق الآن التقرير الأسبوعي للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والذي سيصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء، ورجح خبراء في الأسواق الآسيوية أن تبقى أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط مستقرة حول مستوياتها الحالية في غياب تخفيضات في الإنتاج أو مخاطر سياسية.

المصدر: RT + "رويترز"