"بالستينو" ممثل الجالية الفلسطينية بطلا لشتاء تشيلي

الرياضة

"بالستينو" ممثل الجالية الفلسطينية بطلا لشتاء تشيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gha8

أحرز نادي "بالستينو" ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي، لقب بطل الدوري الممتاز 'كلاوسورا' لموسم الشتاء، ليضمن مشاركته في بطولة كأس "ليبرتادوريس" المرموقة في قارة أمريكا الجنوبية.

وجاء تتويج بالستينو باللقب على حساب فريق سانتياغو وانديريرز، إثر فوزه الساحق عليه  بستة أهداف مقابل هدف يتيم في عقر داره في مباراة الإياب التي جرت بينهما على إستاد "الياس فيغيروا براندر" في مدينة فالبارايسو التشيلية.

وكان فريق بالستينو قد فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم على أرضه على منافسه سانتياغو وانديريرز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج بذلك بلقب بطل دوري الشتاء، علما أن المتصدر في الدوري التشيلي وكغيره من بطولات قارة أمريكا الجنوبية يتوج باللقب في الصيف والشتاء.

وسيشارك فريق الجالية الفلسطينية بالستينو بعد هذا الإنجاز في بطولة "كوبا ليبرتادوريس" التي توازي بطولة "دوري أبطال أوروبا - التشامبيونزليغ" في قارة أمريكا الجنوبية.

يذكر أن نادي بالستينو الذي يتبع للجالية الفلسطينية في تشيلي التي تعد الأكبر في الخارج، تأسس عام 1920 ويعد من أقدم الأندية في تشيلي، وتوج بأول لقب في تاريخه عام 1955 بإحرازه لقب كأس البلاد، وعاد لمنصات التتويج بعد عشرين عاما عندما توج بلقب الدوري.

وخرج من فريق بالستينو العديد من النجوم،  كاللذين لعبوا في صفوف المنتخب الفلسطيني الأول أبرزهم، النجم إداردو عبد الله، وروبرتو كاتلون الذي يلعب حاليا في صفوف نادي العاصمة 'هلال القدس'، وربرتو بشارة، وباتريسيو مهنا.

المصدر: RT + وكالة وفا