انطلاق "الأيام الثقافية الروسية" في فلسطين

الثقافة والفن

انطلاق انطلاق "الأيام الثقافية الروسية" في فلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh9s

انطلقت في فلسطين يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول 2014 فعاليات "الأيام الثقافية الروسية في فلسطين"، وذلك بأمسية موسيقية أحيتها فرقة عازفي الأكاديمية الوطنية "روسيا".

وقدمت الفرقة التي تعد واحدة من أشهر الفرق في روسيا مجموعة من الألحان الروسية المتميزة، بأداء 10 موسيقيين، بالإضافة إلى المايسترو.

من جانبه صرح سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين ألكسندر روداكوف بأن فلسطين "تستضيف فرقا روسية للمرة الثانية بعد أن كانت استضافت عددا من الفرق في عام 2012"، مضيفا أن هذه الأيام الثقافية "تأتي تتويجا لعمق العلاقات الثقافية بين روسيا وفلسطين".

كما أشاد السفير بما وصفه النخبة السياسية الفلسطينية "التي أثرت العلاقات الفلسطينية الروسية"، منوها إلى الدور الذي لعبه الطلاب الفلسطينيون من خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في هذه العلاقات، مشيرا إلى تأثر هؤلاء بالثقافة الروسية، "ما يشكل انسجاما بين الشعبين".

وأكد السفير الروسي في رام الله أن موسكو أيدت وما تزال تؤيد دولة فلسطين على الساحة الدولية.

هذا ومن المقرر أن تتواصل فعاليات أيام الثقافة الروسية في فلسطين 4 أيام، تشمل افتتاح معرض فن الديكور، تشكيلات فسيفساء من روسيا، على أن تقدم فرقة "روسيا" عرضها الثاني على خشبة مسرح المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم.  

أما اليوم الثالث فسيشهد حفلا تحييه فرقة "بريوزكا" للرقص الشعبي الروسي في قصر المؤتمرات في بيت لحم أيضا، وهي الفرقة التي ستختتم الفعاليات الفنية في قصر "رام الله" الثقافي في 25 من الشهر الجاري.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

أفلام وثائقية