جو كوكر يرحل تاركا تاريخا فنيا عظيما

الثقافة والفن

جو كوكر يرحل تاركا تاريخا فنيا عظيماالفنان البريطاني الراحل جو كوكر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh93

فارق المغني البريطاني الشهير جو كوكر الحياة عن عمر 70 عاما، بعد صراع مع سرطان الرئة، واضعا بذلك نهاية لمسيرة فنية حافلة استمرت 40 عاما، قدم خلالها 40 ألبوما منها 23 تسجيل استوديو.

ترك المغني الراحل جو كوكر إرثا فنيا عظيما، متمثلا بأدائه العديد من الأغاني بصوته المتميز، يُذكر منها "Up Where We Belong" و"You Are So Beautiful" التي حققت شهرة واسعة بفضل كوكر، علما أنه لم يكن أول من غناها.

وتعتبر أغنية "With A Little Help From My Friends" واحدة من أشهر الأغاني التي عرفها العالم بصوت الفنان الراحل، وهي التي كانت بمثابة البوابة التي دخل من خلالها كوكر إلى العالمية، وذلك بعد أن تربعت هذه الأغنية على عرش الأغاني الأكثر مبيعا في عام 1968.

أثار رحيل جو كوكر الحزن لدى عدد كبير من معجبيه، وهو ما عبر عنه هؤلاء بمشاركات في الانترنت، أعربوا بها عن المشاعر التي تنتابهم. من بين التعليقات البارزة مشاركة المغني البريطاني، عضو فرقة الـ "بيتلز" السابقة الشهيرة بول مكارتني، الذي وصف جو كوكر بالشخص الرائع الذي قدم الكثير لعالم الفن.

الجدير بالذكر أن جو كوكر، المولود في 20 مايو/أيار 1944 في شيفيلد، عمل فنيا لتركيب معدات الغاز، وكان يزاول الغناء كهواية في النوادي الليلية في بداية ستينات القرن الماضي، إلى أن عرفه العالم واستمع إلى أغان قديمة بحلة جديدة بصوت المغني المغمور القوي.

حاز جو كوكر على العديد من شهادات التقدير، يُذكر منها وسام الامبراطورية البريطانية، كما أن مجلة "رولينغ ستون" الموسيقية الشهيرة أدرجت اسمه ضمن قائمة المغنيين الـ 100 الأعظم في التاريخ.

أغنية When The Night Comes من حفل لجو كوكر..

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية