7 قتلى في اشتباكات الليثي ومقترح أممي بجمع الثني والحاسي في حكومة وفاق

أخبار العالم العربي

7 قتلى في اشتباكات الليثي ومقترح أممي بجمع الثني والحاسي في حكومة وفاقبنغازي - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh8l

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المتواصلة في حي الليثي في بنغازي إلى 7 قتلى وأكثر من 30 جريحا بعضهم في حالة خطرة.

 وكان قتال عنيف اندلع الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول بين قوات للجيش، مدعومة بمقاتلين محليين وجيوب لمسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" في منطقة الليثي، استخدمت خلاله الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن شهود عيان أن دوي الانفجارات وأصوات إطلاق النار لا تزال تسمع الثلاثاء 23 ديسمبر في هذه المنطقة.

وكان اللواء خليفة حفتر، الذي يقود ما يعرف بعملية "الكرامة" في مدينة بنغازي، قد أعلن مؤخرا أن الأوامر أعطيت للجيش لحسم معركة بنغازي في الأسبوع الجاري.

الليثي - بنغازي

أنباء عن مقترح أممي بتشكيل حكومة وفاق وطني

وفي الشأن السياسي، كشف عضو مجلس النواب طارق الجروشي أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برنادينو ليون اقترح تشكيل حكومة وفاق وطني بين حكومتي عبد الله الثني وعمر الحاسي، وإجراء الحوار المقبل بين الفرقاء خارج ليبيا مطلع العام المقبل، بمشاركة عمداء البلديات ومؤسسات المجتمع المدني مع استثناء "قادة التشكيلات المسلحة الإرهابية والعناصر المتطرفة".

ولفت الجروشي إلى أن هذه المقترحات صدرت من ليون أثناء اجتماعه الاثنين 22 ديسمبر مع عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب وعدد من مستشاريه، لافتاء إلى أن هؤلاء طلبوا من المبعوث الدولي إدانة هجوم قوات " فجر ليبيا" على منطقة الهلال النفطي واعتباره " عملا إجراميا وكونه تعطيلا للحوار ومحاولة لإفشاله".

 المصدر: RT + "بوابة الوسط"

الأزمة اليمنية